أخبار الآن | بيونغ يانغ – كوريا الشمالية -(رويترز)

أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون السبت ان بلاده اقتربت من استكمال قوتها النووية على الرغم من العقوبات الدولية المفروضة عليها، مشددا على ان هدفَ بيونغ يانغ تحقيقُ "توازن" في القوة العسكرية مع الولايات المتحدة .

وياتي ذلك بعد يوم واحد من إصدار كيم جونغ أون أمرا بإجراء اختبار لإطلاق صاروخ من طراز هواسونغ-12 الذي يتراوح مداه بين المتوسط والبعيد والذي طار فوق اليابان قبل أن يسقط في المحيط الهادي.

 ونُقل عن كيم قوله في التقرير إن‭ ‬"هدفنا النهائي هو التوصل إلى توازن في القوة الحقيقية مع الولايات المتحدة وجعل حكام الولايات المتحدة لا يجرؤون على الحديث عن الخيار العسكري مع جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية".

وأطلقت بيونغ يانغ يوم الجمعة ثاني صاروخ لها فوق اليابان خلال أقل من شهر مما دفع الولايات المتحدة إلى إعلان أن لديها خيارات عسكرية للتعامل مع كوريا الشمالية مشيرة إلى أن صبرها في المجال الدبلوماسي بدأ ينفد.

ياتي ذلك تزامنا مع توجيه الرئيس الامريكي دونالد ترامب تحذيرا قويا جديدا إلى كوريا الشمالية، مؤكدا أن الولايات المتحدة تمتلك خيارات عسكرية "قوية" للرد على بيونغ يانغ اذا ما واصلت تجاربها النووية والصاروخية البالستية.

وقال ترامب في خطاب القاه في قاعدة اندروز الجوية بعد تفقده لبعض الطائرات المتطورة انه يثق الان اكثر من اي وقت مضى ان الخيارات المختلفة لواشنطن ليست فعاله فحسب وانما ايضا قوية .

إقرأ أيضاً

كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا

اليابان: سنرد بالطريقة المناسبة على كوريا الشمالية