أخبار الآن | لندن – بريطانيا (رويترز) 

اعلن تنظيم داعش الارهابي مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مترو الأنفاق غربي العاصمة البريطانية لندن، مما أدى إلى إصابة 29 شخصا على الأقل، ووقع الانفجار  الساعة 8.21 دقيقة بتوقيت العاصمة البريطانية، قرب محطة "بارسونز غرين".

وأعلنت هيئة النقل في لندن على موقع "تويتر"، توقف الخدمة بين محطتي مترو إيرلز كورت وويمبلدون.

وشهدت عدة محطات مترو في لندن حرائق وانفجارات محدودة مؤخرا، نجم معظمها عن أعطال كهربائية.

وانفجرت القنبلة البدائية الصنع في قطار لمترو الأنفاق بلندن في وقت الذروة فحاصرت ألسنة اللهب إحدى عرباته مما أسفر عن إصابة 29 شخصا يوم الجمعة في خامس حادث إرهابي تشهده بريطانيا هذا العام لكن العبوة لم تنفجر بالكامل على ما يبدو.

ويعتقد مارك رولي أكبر مسؤول عن مكافحة الإرهاب في بريطانيا  أن التفجير ناتج عن عبوة ناسفة بدائية الصنع.

 وفر الركاب المتجهون إلى العاصمة البريطانية مذعورين بعد الانفجار بينما كان القطار على وشك مغادرة محطة مترو أنفاق بارسونز جرين في غرب لندن الساعة (0720 بتوقيت جرينتش).

وقالت الشرطة إن البحث يجري بمشاركة مئات العناصر تساندهم أجهزة المخابرات للعثور على المسؤول. وامتنع رولي عن قول ما إذا كان المهاجم المشتبه به كان على متن القطار وقال إن التحقيق جار.

وقالت رئيسة الوزراء تيريزا ماي إن مستوى التهديد في بريطانيا لا يزال عند ثاني أعلى مستوى بعد "الهجوم الخسيس" الذي كان يهدف لإحداث ضرر كبير. لكنها أشارت إلى أن مستوى التهديد سيخضع للمراجعة.

وأظهرت صور التقطت في موقع الحادث دلوا أبيض احترقت أجزاء منه وكيسا بلاستيكيا على أرض إحدى عربات القطار. وتصاعدت ألسنة اللهب من الدلو وخرجت منه بعض الأسلاك على ما يبدو.

وقال رجل كان في القطار لرويترز "كنت في العربة الثانية من الخلف. سمعت صوتا ما. نظرت ورأيت العربة التي تلتهمها النيران في طريقها إلي".

وقال تشارلي كرافن إنه كان قد ركب القطار لتوه حين انفجرت العبوة.

وأضاف لرويترز "بعد أن وضعت حقيبتي بثلاث ثوان حرفيا وبينما كانت الأبواب تغلق سمعنا انفجارا مدويا. نظرت حولي ورأيت كرة نار ضخمة تتدحرج في العربة".
 

 

إقرأ أيضاً

"هجمات نفسية" ضد ضحايا الإرهاب في بريطانيا

اعتقال شخص يحمل سكيناً في برمنغهام