أخبار الآن | واشنطن  – أمريكا – (وكالات)

تعتزم  وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية نشر حزمة كبيرة من بيانات أسامة بن لادن التي تم احتجازها عام  الفين واحد عشر 2011 في عملية تصفية زعيم تنظيم القاعدة .

وأكد مدير الوكالة أن الحديث يدور عن ملايين الوثائق الورقية والإلكترونية ، من ضمنها مراسلات بين بن لادن واسلاته ومذكرات  حول عمليات التنظيم مشيرا الى ان نشر تلك البيانات يمثل أهمية كبيرة للأمن الأمريكي القومي.

وقال أن البيانات التي عثرت عليها القوات الأمريكية الخاصة، في آخر مخبأ لـ بن لادن، في أبوت آباد الباكستانية، ستنشر في غضون الأسابيع القليلة المقبلة "

والمعروف أن بن لادن قتل فجر الاثنين 14 جمادى الأولى الموافق 2 مايو 2011 في أبوت آباد الواقعة على بعد 120 كم من إسلام آباد في عملية اقتحام أشرفت عليها وكالة الاستخبارات الأميركية ونفذها الجيش الأميركي واستغرقت 40 دقيقة.

في سياق متصل كشفت مصادر مطلعة، أن تنظيم القاعدة يدرس الدفع بحمزة نجل اسامة بن لادن لزعامة التنظيم، خلال الفترة المقبلة.

ودللت المصادر على صحة كلامها، بنشر تنظيم القاعدة صورة مركبة، لحمزة وأبيه اسامة بن لادن، بمناسبة الذكرى 16 لهجمات 11 سبتمبر إلى جانب صورة لوالده بين نيران برجي مركز التجارة العالمي، في اشارة إلي أنه مرشح لزعامة الجماعة

وأكدت المصادر أن حمزة بن لادن البالغ من العمر 28 عاما، يستعد لقيادة تنظيم " القاعدة " مستفيدا من الهزائم التي لحقت بتنظيم " داعش " المنافس، بتوحيد المقاتلين تحت رايته.

 

 

إقرأ أيضاً

شائعات موت الظواهري: هل تستطيع القاعدة إخفاء سر كهذا؟

صحيفة بريطانية: القاعدة ينمو في سوريا مستغلاً هزيمة داعش