أخبار الآن | دكا – بنغلاديش (وكالات)

اعتقلت بنغلاديش 90 شخصا من الروهينغا وأجبرتهم على العودة إلى ميانمار  بعدَ ساعات على إطلاقِ القواتِ الميانمارية المنتشرة على الحدود النارَ على أشخاصٍ حاولوا الفرار من البلاد.

واعتقلت الشرطة الروهينغا بعدما عبروا خطَ الصفر في المنطقةِ الحدودية؛ حيث استخدمت القوات الميانمارية مدافع الهاون والأسلحة الرشاشة ضد قرويين كانوا يحاولون الهروب من ولاية راخين في شمال ميانمار إلى بنغلاديش.

وتم العثور على القرويين بعد أن عبروا نحو 4 أربعة كيلومترات داخل أراضي بنغلاديش متوجهين إلى مخيم للاجئين.

وأفادت الشرطة بأن بعض المعتقلين دخلوا إلى بنغلاديش عبر منطقة جومدوم الحدودية؛ حيث كانت القوات البورمية قد أطلقت قبل ساعات وابلا من النيران.

وقال ضابط حرس الحدود، منظر الحسن خان، إنه سُمِعَ إطلاق نار جديد عبر الحدود في راخين، مركز العنف الديني والاضطهاد الذي تعاني منه أقلية الروهينغا المسلمة في بورما ذات الغالبية البوذية.

وقتل أكثر من 100 شخص منذ الجمعة عندما نصب عدد من الأشخاص يعتقد بأنهم ينتمون إلى "جيش أراكان لإنقاذ الروهينغا" كمائن استهدفت مراكز للشرطة البورمية مستخدمين السكاكين والبنادق ومتفجرات يدوية الصنع، فقتلوا 10 منهم على الأقل.

وفر آلاف الروهينغا باتجاه بنغلاديش، ولكن السلطات منعت أكثرهم من عبور الحدود، فيما بقي عدد غير معروف من الأشخاص -معظمهم نساء وأطفال- عالقين على الحدود.

وسُمح لبضع مئات من الروهينغا بالعبور باستخدام طريق قصير إلى الأراضي البنغلاديشية، حيث وضعوا قيد المراقبة في أحد الحقول.

 

اقرأ ايضا:

قتلى في هجوم للروهينغا في ميانمار

الآلاف من مسلمي الروهينغا يحاولون العبور إلى بنغلاديش