أخبار الآن | توركو – فنلندا (ا ف ب)

عرَّفت وثائق محكمة فنلندية هوية المشتبه بتنفيذه اعتداء بالطعن أسفر عن قتل شخصين في توركو وإصابة ثمانية بجروح على أنه عبد الرحمن مشكاح ويبلغ من العمر 18 عاما، دون أن تحدد جنسيته. 
              
وكانت الشرطة أفادت أن المشتبه به هو طالب لجوء مغربي استهدف النساء في عملية الطعن التي وقعت في سوق بمدينة توركو في جنوب غرب البلاد، في ما يتم التحقيق فيه على أنه أول اعتداء "إرهابي" يضرب الدولة الهادئة في شمال أوروبا.  

وقالت الشرطة الفنلندية إنها تعتقد أن مقتل شخصين في مدينة توركو الجمعة كان هجوما إرهابيا. كما أعلنت الشرطة أنها اعتقلت أربعة أشخاص آخرين، كلهم من أصول مغربية، للاشتباه بعلاقتهم بمنفذ الهجوم.

وأضافت الشرطة في مؤتمر صحفي أن المهاجم، الذي وصل إلى فنلندا العام الماضي، اختار استهداف النساء على ما يبدو. وقال رئيس الوزراء الفنلندي، يوها سيبيلا، في مؤتمر صحفي، إن هذا أول هجوم إرهابي تتعرض له فنلندا.

وقالت وسائل إعلام فنلندية، نقلا عن مصدر لم تكشف عن هويته، إن منفذ الهجوم كان طالبا للجوء رفض طلبه، لكن الشرطة رفضت التعليق مكتفية بالقول إنه كان "يخضع لإجراءات اللجوء". وتسبب الهجوم في مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين في مدينة توركو جنوب غربي البلاد. واتضح أن القتيلين من جنسية فنلندية، بينما تتضمن قائمة المصابين بريطانيين وسويديين وإيطاليين.

وكانت الشرطة قد أعلنت أمس الجمعة أنها تمكنت من إلقاء القبض على المهاجم بعد أن أطلقت النار على ساقه. ووصفت وزيرة الداخلية الفنلندية باولا ريسيكو المشتبه به بأنه "أجنبي المظهر"، وربطت الهجوم بحادثة الدهس في برشلونة.

 

إقرأ أيضاً

مقتل 2 وإصابة 6 أشخاص إثر حادثة طعن في فنلندا

هجمات الذئاب المنفردة.. دليل ضعف داعش