أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة -(غرفة الأخبار)

توالت ردود الافعال الدولية المنددة بهجوم برشلونة الارهابي واستنكرته باشد العبارات 

 فمن جانبه ندد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس بـ"الهجوم الإرهابي" في برشلونة، واعداً بأن تساعد الولايات المتحدة السلطات الإسبانية.

وكتب ترمب على تويتر "تدين الولايات المتحدة هجوم برشلونة الإرهابي في إسبانيا، وستقوم بكل ما هو ضروري للمساعدة. كونوا أقوياء، نحن نحبكم".

بدوره، أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الخميس "تضامن فرنسا مع ضحايا الهجوم المأساوي في برشلونة"، وتابع ماكرون على موقع تويتر "نبقى متحدين ومصممين".

ووضعت القنصلية الفرنسية في برشلونة رقم طوارئ في تصرف هؤلاء، كما شكلت خلية أزمة في باريس.

إلى ذلك، أكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بعد اعتداء برشلونة، أن المملكة المتحدة التي سبق أن تعرضت لاعتداءات عدة في الأشهر الأخيرة "متضامنة مع إسبانيا ضد الإرهاب".

وكتبت ماي على تويتر "قلبي مع ضحايا الهجوم الفظيع الذي وقع اليوم في برشلونة ومع أجهزة الإسعاف. إن المملكة المتحدة متضامنة مع إسبانيا ضد الإرهاب".

وندد المتحدث باسم المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، مساء الخميس بالاعتداء "المشين" في مدينة برشلونة الإسبانية، والذي خلف 13 قتيلا وأكثر من خمسين جريحاً بحسب الحكومة الإقليمية.

وكتب شتيفن سيبرت على موقع تويتر "نفكر بحزن كبير في ضحايا الهجوم المشين في برشلونة مع التضامن والصداقة إلى جانب الإسبان".

هذا وادانت المملكة العربية السعودية بأشد العبارات الهجوم الإرهابي في برشلونة معربة عن تضامنها ووقوفها بجانب اسبانيا  

كما دانت دولة الإمارات العربية المتحدة الهجوم الارهابي في برشلونة معربة ايضا عن تضامنها ووقوفها بجانب اسبانيا 

كما ادان العاهل الأردنى الملك عبدالله الثاني  هجوم برشلونة

وأعرب في برقية بعث بها إلى الملك فيليب السادس، ملك إسبانيا، عن استنكاره الشديد لهذا العمل الإجرامى، مؤكداً وقوف الأردن وتضامنَه مع إسبانيا فى هذه الظروف الصعبة، والتزامه فى دعم الجهود الدولية للحرب على الإرهاب.

وفي مصر ادان الأزهر الشريف  في بيان له الهجوم الارهابي وأكد الأزهر رفضه لكل العمليات الإجرامية التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية في أي مكان من العالم، مشددًا على أن الإسلام أكد على حق جميع البشر في العيش بسلام".

 

اقرأ أيضا:
قتلى إثر حادث دهس إستهدف تجمعا وسط برشلونة

التعرف على هوية مشتبه به في هجوم برشلونة