أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (أ ف ب) 

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس يوم الأربعاء إن على كوريا الشمالية أن تكف عن أي عمل "سيؤدي لسقوط نظامها" مضيفا أن الولايات المتحدة وحلفاءها لديهم قدرات دفاعية وهجومية دقيقة.

وقال في بيان "على جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية أن تختار الخروج من العزلة والتخلي عن سعيها لامتلاك أسلحة نووية". وأضاف "على جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية أن تكف عن دراسة أي تحركات ستؤدي إلى سقوط نظامها وتدمير شعبها". وتابع قوله "نظام جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية سيظل أدنى منا بكثير وسيخسر أي سباق تسلح أو أي صراع يبدأه".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال إن الترسانة النووية لبلاده هي اليوم أقوى من أي وقت مضى. وقال ترامب في تغريدة على موقع تويتر أن  أول أمر أصدره كرئيس هو تحديث الترسانة النووية الامريكيةآملا ان لا تضطر واشنطن يوما إلى استخدام هذه القوة. في اشارة الى تصاعد حدة التوتر مع كوريا الشمالية.

وجاءت هذه الإشارات عقب تصعيد الأجواء الساخنة في شبه الجزيرة الكورية عقب إعلان كوريا الشمالية أنها تدرس توجيه ضربة لجزيرة جوام الأمريكية الواقعة في المحيط الهادي، والتي تحوي قاعدتين بحرية وجوية.

وبدوره جاء الإعلان الكوري الشمالي عقب تصريحات لترامب بأنه سيرد على إصرار بيونج يانج إجراء تجارب صاروخية بـ"النار والغضب".

اقرأ أيضا:
البنتاغون: البغدادي لا يشارك حالياً في إتخاذ القرارات

مقاتل في داعش: الآن إنتهى كل شيء

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎