أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أسماء حيدوسي)

قبيل القمة العشرين التي من المقرر إنعقادها يومي الجمعة والسبت القادمين دعت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة إلى عدم تجاهل مكافحة الفقر والجوع في أفريقيا خاصة و قد زاد عدد الجياع في العالم ازداد منذ سنة 2015.

رغم كل الجهود التي تبذل من قبل قادة العالم لخفض المجاعة التي يشهدها العالم إلا أن منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة قالت أن عدد الجياع في العالم ازداد منذ سنة 2015. وعزت المنظمة تزايد حالة المجاعة العالمية إلى ظروف مناخية وإلى الصراعات في أماكن مثل الصومال وجنوب السودان ونيجيريا واليمن.
  
منظمة الأغذية والزراعة أعلنت ان زيادة عدد الجوعى في العالم ازداد منذ عامین وھو ما يشكل انتكاسة للتقدم الذي تحقق على مدى سنوات مشیرا الى نحو 60 في المئة ممن يعانون الجوع في العالم يعیشون في المناطق المتأثرة بالنزاعات والتغیر المناخي

وأشار المدير العام للفاو إلى أنه تم احراز تقدم في مكافحة مشاكل الفقر والجوع خلال العقود الاخيرة إلا أن مثل هذه الانجازات معرضة لخطر الانتكاس نتيجة التحديات الجديدة التي تفرضها النزاعات والنمو سكاني وتغير المناخ وتغير الانماط الغذائية. إذ هناك أكثر من 20 مليون شخص مهددين بالجوع 

وللحد من هذه المجاعة تحتاج الأمم المتحدة حتى شهر تموز/يوليو الجاري قرابة  5 مليار دولار و قد جمعت حتى الآن أقل من نصف قيمة المساعدات فقط.

وقال المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) إن تحقيق الهدف الذي وضعه المجتمع الدولي والمتمثل في القضاء على الجوع وسوء التغذية بحلول عام 2030 أمر ممكن، ولكنه يتطلب توسيع نطاق العمل، بما في ذلك زيادة الاستثمارات في الزراعة والتنمية الريفية المستدامة.

 

اقرأ أيضا:
قمة دول غرب أفريقيا تتوصل لتشكيل قوة مشتركة لمكافحة المتشددين

مخاوف دولية من وفاة 50 مهاجرا فى صحراء النيجر