أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

لم تمنع المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية في 2008 السيناتور جون ماكين، جراحة أجراها الأسبوع الماضي، من حضور جلسة التصويت التي عقدها مجلس الشيوخ الأمريكي "الكونغرس" بشأن نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة.

وقال مستشفى "مايو كلينيك" في بيان نشره مكتب ماكين، إن السيناتور الجمهوري "80 عاما" خضع الأسبوع الماضي لعملية جراحية لإزالة خثرة دموية فوق عينه اليسرى، وقد أظهرت الفحوص أن "الخثرة الدموية مرتبطة بورم دماغي أولي يعرف باسم الورم الأرومي الدبقي". وفقا لما ذكرته شبكة "abcnews" الأمريكية.

أعقب ذلك إعلان ماكين نفسه قبيل الجلسة، أنه سيعود الى العمل بمجلس الشيوخ الأمريكي، بعد أقل من أسبوع من تشخيص إصابته بسرطان المخ. وقال ماكين، "أتطلع إلى العودة إلى مجلس الشيوخ، لمواصلة العمل على إصلاح نظام الرعاية الصحية، ومشروع قانون الدفاع، وعقوبات روسيا".

"ماكين" في الكونغرس بعد جراحة دماغية لإستئصال ورم (فيديو)

وقد وصل السيناتور "ماكين"، إلى مجلس الشيوخ، يوم الثلاثاء 25 يوليو/تموز، وسط حفاوة عالية من قبل زملائه المشرعين، للتصويت على تمرير مشروع قانون جمهوري، بشأن الرعاية الصحية.

هذا وقد أشاد ترامب بعودة ماكين، على الرغم من الأخير كان من أشد منتقدي ترامب داخل الحزب الجمهوري المحافظ. وكتب ترامب على تويتر "عظيم جدا أن يعود جون ماكين من أجل التصويت، إنه شجاع وبطل أمريكي".

بيد أن "ماكين" فجّر قنبلة تحت قبة الكونغرس بقوله فيما بدا تحذيرا للرئيس ترامب وإدارته: "نحن أعضاء السلطة التشريعية، وعلى الرئيس أن يعلم أننا لسنا مرؤوسين كما يظن، بل نحن وإياه على قدم المساواة فيما يخص القرارات المصيرة للأمة الأمريكية.

يذكر أن السيناتور عن ولاية أريزونا، كان أسير حرب سابق، وانتخب للمرة الأولى كعضو في الكونغرس الأمريكي عام 1982، وكعضو في مجلس الشيوخ بعدها بأربعة أعوام، ويعد واحدا من أكثر المنتقدين علانية للرئيس، دونالد ترامب، في الحزب الجمهوري.

وترشح ماكين للرئاسة الأمريكية مرتين، في انتخابات عام 2000، وفي انتخابات عام 2008، عندما كان المرشح الجمهوري، الذي خسر أمام المرشح الديمقراطي في ذلك الوقت، الرئيس السابق، باراك أوباما.

المزيد من الأخبار 

دعم أوروبي لمطلب وقف دعم الإرهاب

سفينة أمريكية تطلق عيارات تحذيرية على قارب إيراني