أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات)

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مدير مكتب التحقيقات الاتحادي السابق جيمس كومي بتسريب المعلومات بعد يوم من إدلاء الأخير بشهادته أمام الكونغرس، حيث قال كومي إن ترمب ليس موضع تحقيق في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية.وفي أول تعليقات بعد جلسة لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ، أمس الخميس، قال ترمب في تغريدة انه رغم البيانات الزائفة والأكاذيب الكثيرة والتبريرات الكاملة الشاملة فان كومي مسرب.
وكان كومي أقر خلال شهادته بأنه طلب من أحد أصدقائه تسريب مذكرات تتضمن تفاصيل لقاءاته مع ترمب لأحد الصحافيين.

قالت متعاقدة مع المخابرات الأمريكية يوم الخميس إنها غير مذنبة بتهمة تسريب تقرير سري عن التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة لإحدى وسائل الإعلام. ويقول مسؤولون إن رياليتي لي وينر (25 عاما) متهمة بتسريب تقرير من وكالة الأمن الوطني لموقع (ذا إنترسبت) الإلكتروني.

وحملت وثيقة وكالة الأمن الوطني تفاصيل فنية عن ما قالت إنها محاولات روسية للتسلل لأجهزة كمبيوتر خاصة بمسؤولين انتخابيين في الولايات المتحدة وشركة لآلات التصويت قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر تشرين الثاني. وأصبحت وينر أول شخصية تتهم بتسريب معلومات سرية لوسائل الإعلام في عهد الرئيس دونالد ترامب.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في تصريحات للصحفيين قبل جلسة لنظر احتجاز وينر إن ترامب، الذي تعهد مرارا باتخاذ إجراءات صارمة ضد من يقومون بتسريب المعلومات، يعتقد أن كل من يدان بالكشف عن أسرار حكومية يجب معاقبته بأقصى عقوبة يتيحها القانون.

  

إقرأ أيضاً:

ترامب يعين كريستوفر راي مديراً لمكتب التحقيقات الفيدرالي

ترامب: عزل قطر بداية نهاية فظائع الإرهاب