أخبار الآن | لندن – بريطانيا ( أ ف ب)

شنت الشرطة البريطانية، فجر اليوم الاثنين، عمليتي دهم في إطار التحقيق في الاعتداء الذي شهدته لندن مساء السبت، واعتقلت "عدداً من الأشخاص"، حسب ما أعلنته في بيان.

وقال بيان الشرطة_البريطانية: "حوالي الساعة 04:15 بالتوقيت المحلي (03:15 بتوقيت غرينتش) من الاثنين قام ضباط قيادة مكافحة الإرهاب الذين يحققون في الهجمات الإرهابية في جسر لندن بمداهمة موقعين، الأول في نيوام والثاني في باركينغ" بشرق لندن، موضحاً أنه "تم توقيف عدد من الأشخاص".

وأشارت الشرطة إلى أن عمليات التفتيش مستمرة في المكانين.
وكانت الشرطة البريطانية أوقفت الأحد 12 شخصاً في موقف السيارات العام في الحي الذي يتسم بتنوع عرقي في لندن. والموقوفون هم سبع نساء وخمسة رجال، تتراوح أعمارهم بين 19 و60 عاماً. وبعد ذلك، أفرج عن رجل في الـ60 من العمر بدون ملاحقته.
وترأست تيريزا ماي، رئيسة الوزراء، اجتماعاً للجنة الطوارئ الحكومية اليوم، لمناقشة الرد على الهجوم الذي وقع قبيل الانتخابات العامة المقررة يوم الخميس.

 واعلنت الشرطة اثر الاعتداء زيادة عديد افرادها في لندن في الايام المقبلة، خاصة ان بريطانيا ستشهد  في الثامن من حزيران/يونيو انتخابات تشريعية. وهذا الاعتداء هو الثالث الذي تشهده بريطانيا في ثلاثة أشهر ويتبناه داعش . ففي 22 آذار/مارس الماضي قام رجل بدهس مارة على جسر وستمنستر فقتل اربعة اشخاص.
              
وبعد شهرين اوقع اعتداء في مانشستر 222 قتيلا واكثر من مئة جريح عندما فجر بريطاني من اصل ليبي نفسه في نهاية حفلة غنائية للمغنية اريانا غراندي.

اقرأ أيضا 

داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم لندن

مصر والأزهر يدينان هجوم لندن الإرهابي