أخبار الآن | لندن – بريطانيا

قال شهود عيان من منطقة هجوم  لندن إنهم المهاجمين الذين رأوهم كانوا يرتدون أحزمة تشبه الأحزمة الناسفة لكنها مصنوعة من علب  معدنية للمياه الغازية ،وكانت لندن قدت تعرضت لعدة هجمات منفصلة مساء السبت في عدة مناطق في لندن اثتنان منهما اعتبرتهم بريطانيا إرهابيين بينما نفت أن يكون الثالث له ارتباط بالإرهاب.

و قال شاهد لرويترز إنه رأى ما لا يقل عن ستة أشخاص على الأرض بعدما دهست شاحنة بيضاء أناسا على جسر لندن. وقال الشاهد الذي كان يدرّس درسا عن التصوير الليلي على جسر لندن إنه رأى شاحنة تنحرف صوب رصيف الجسر.

وأضاف مارك روبرتس "53 عاما" وهو مستشار في الإدارة لرويترز "كان يبدو أنه يستهدف مجموعات الناس. توقفت لأنني لم أكن لأعرف ماذا أفعل… لقد كان أمرا رهيبا". وقال إن الشاحنة الصغيرة انحرفت إلى الجانب الآخر من الجسر قبل أن تصدم فتاة. وأضاف "كنت أتساءل: أي الطرق علي أن أسلكها للهرب؟ واعتقدت على الفور أن هذا هو هجوم وستمنستر جديد".

وفي 22 مارس/آذار دهس خالد مسعود بسيارة مستأجرة مارة على جسر وستمنستر وطعن شرطيا حتى الموت قبل أن يلقى حتفه.

وقال روبرتس إنه رأى ستة أشخاص على الأرض بعد هجوم يوم السبت. وقال "تمكنت من رؤية ستة أشخاص لا يتحركون على الأرض. وكانت هناك مجموعات من الناس تساعد أولئك الأشخاص الستة. وبعد ذلك سمعت ما يشبه إطلاق النار من منطقة بورو ماركت".

إقرأ أيضا: 

الشرطة البريطانية: حادثتا لندن بريدج وبورو ماركت عملان إرهابيان

هكذا تمكن سائق "تاكسي" شجاع من تجنيب لندن مجزرة مروعة!