أخبار الآن| باريس –  فرنسا – (وكالات)

أعلنت الرئاسة الفرنسية وجودَ فرنسييَن بينَ ضحايا هجومِ لندن، الذي أدى إلى مقتلِ ستةِ أشخاص وجرحِ عشراتٍ آخرين، بدونِ أن تضيفَ أي تفاصيل.

هذا وقال الرئيسُ الفرنسي، إيمانويل ماكرون إن فرنسا تقف أكثر من أيِ وقتٍ مضى إلى جانبِ بريطانيا، بعدَ الهجمات في وسطِ لندن حيث قامت حافلة بدهس مارة كما تعرض عدة أشخاص للطعن

وأعربَ وزيرُ الخارجيةِ الفرنسي جون إيف لودريان  عن تضامنِ فرنسا الكامل مع بريطانيا بعد تعرضها لثالث هجوم ارهابي في أقل من ثلاثة أشهر.

وأكمل ماكرون في تغريدة في وجه هذه المأساة الجديدة، فرنسا هي أكثر من أي وقت مضى جنبا إلى جنب مع بريطانيا. أفكاري مع الضحايا وأقاربهم.

وأضاف المكتب في بيان اليوم الأحد "فرنسيان بين ضحايا" هجوم لندن.

وأكد القصر الرئاسي في بيان أن "فرنسا تبذل كل جهودها لتقديم المساعدة"، مضيفاً أنه تم "تعزيز" الإجراءات الأمنية ليتمكن الفرنسيون في لندن من التصويت،  في الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية.

وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية – في بيان لها – أن أجهزة الوزارة تتابع عن كثب الوضع على الأرض و أنه تم نشر رسالة لدعوة الرعايا الفرنسيين إلى توخي الحذر.
وأضاف البيان إن أجهزة السفارة الفرنسية بالمملكة المتحدة تحشد طاقتها و تتواصل على نحو وثيق مع السلطات البريطانية للتأكد من سلامة الفرنسيين المتواجدين في لندن. و ناشدت الرعايا الفرنسيين اتباع تعليمات الشرطة البريطانية و بالتواصل مع أقاربهم لطمأنتهم.

إقرأ أيضا: 

الشرطة البريطانية: حادثتا لندن بريدج وبورو ماركت عملان إرهابيان

هكذا تمكن سائق "تاكسي" شجاع من تجنيب لندن مجزرة مروعة!