أخبار الآن | موسكو – روسيا – (وكالات)

نقلت وكالة تاس للأنباء عن نائب وزير الخارجية الروسي جينادي جاتيلوف قوله إن موسكو لا تعتزم استخدام حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار بشأن كوريا الشمالية سيطرح للتصويت في الأمم المتحدة الجمعة.

وقال دبلوماسيون يوم الخميس إنه من المتوقع أن يصوت مجلس الأمن الدولي الجمعة على مشروع قرار صاغته الولايات المتحدة والصين لإدراج المزيد من الأفراد والكيانات من كوريا الشمالية على قائمة سوداء بعد أن أجرت البلاد تجارب متكررة لإطلاق صواريخ باليستية.

 وثارت تساؤلات حول ما إذا كانت روسيا قد تستخدم الفيتو ضد مشروع القرار بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات يوم الخميس على شركتين روسيتين لدعمهما برنامج كوريا الشمالية للأسلحة. لكن جاتيلوف الذي تحدث على هامش منتدى اقتصادي في سان بطرسبرج قال إن موسكو لن تستخدم حق الفيتو.

ونقلت وكالة تاس عن جاتيلوف قوله "نأمل إقرار الوثيقة". وقال دبلوماسيون يوم الخميس إن من المتوقع أن يصوت مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة على مشروع قرار صاغته الولايات المتحدة والصين لإدراج المزيد من الأفراد والكيانات من كوريا الشمالية على قائمة سوداء بعد أن أجرت البلاد تجارب متكررة لإطلاق صواريخ باليستية.

 

 

إقرأ أيضا:

كوريا الشمالية تؤكد نجاح تجربتها الصاروخية الأخيرة

الولايات المتحدة تعتزم رفع مستوى أمن الطائرات