أخبار الآن | موسكو – روسيا – (وكالات)

نشرت وزارة الدفاع الروسية صورة للمكان الذي نفذت فيه غارة جوية بمدينة الرقة السورية في 28 مايو الماضي، بعد أن أعلنت في وقت سابق، الجمعة، أنها ترجح مقتل زعيم داعش أبو بكر البغدادي في تلك الغارة مع 30 آخرين.
وجاء في بيان سابق للوزارة أنه "حسب المعلومات التي يجري التحقق منها عبر مختلف القنوات، كان أبو بكر البغدادي حاضرا أيضا في الاجتماع الذي أغار عليه الطيران الروسي، وتم القضاء عليه.

وفي التفاصيل، أفادت الوزارة أن الغارة نفذتها طائرات من طرازي "سو-35" و"سو-34" في الضواحي الجنوبية للرقة. وتم إبلاغ الجانب الأمريكي مسبقا بتوجيهها.
وأوضحت أن قيادة مجموعة القوات الروسية في سوريا تلقت في أواخر مايو/أيار معلومات عن خطط "داعش" لعقد اجتماع للقادة على المشارف الجنوبية للرقة، وبعد التأكد من صحة المعلومات حول مكان وزمان عقد الاجتماع تم

بوساطة طائرات مسيرة روسية، توجيه الضربة بين 00.35 و00.45 بالتوقيت المحلي فجر الأحد 28 مايو/أيار. وحسب المعلومات المتوفرة، أسفرت الغارة عن تصفية قرابة 30 قياديا ميدانيا في التنظيم، إضافة إلى قرابة 300 مسلح من حراس هؤلاء القياديين.

ومن بين القتلى، حسب معلومات وزارة الدفاع، "أمير الرقة أبو الحاج المصري"، والأمير إبراهيم النايف الحاج الذي كان يسيطر على المنطقة الممتدة بين الرقة ومدينة السخنة، ورئيس جهاز الأمن التابع لداعش سليمان الشواخ.
وقالت تاس إن الوزارة تدقق بالتقارير التي تشير إلى إن البغدادي قتل في غارة روسية جنوبي الرقة أواخر مايو الماضي.

ونقلت تاس عن الوزارة قولها إن الغارة التي ربما قد قتلت البغدادي، استهدف تجمعا لقيادات داعش في الرقة، ليل 28 مايو. وأضافت الوزارة، وفق الوكالة، أن الاجتماع كان يبحث ألية تامين ممر آمن للمتشددين للخروج من الرقة من الجهة الجنوبية.

وكانت تقارير أميركية عدة قد تحدثت في السابق عن قتل زعيم داعش وهو عراقي الجنسية، قبل أن يتم نفيها. وقبل أسبوعين تقريبا، تحدث مصدر من النظام السوري عن قتل البغدادي في غارة جوية، دون أن يتم تأكيد هذه المعلومة.

 
 

إقرأ أيضاً:

التحالف الدولي: لا يمكننا تأكيد تقارير روسية عن قتل البغدادي

كيف ردّ التحالف الدولي على ترجيح روسيا قتل البغدادي؟