أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

يضطر الكثيرون من الأشخاص عبر العالم للخروج من الوطن هربا من الحروب وفزعا من هولها، يتركون ديارهم وذكرياتهم وربما كل ما يملكونه انقاذا لحياتهم، قد يحملون جزءا من أموالهم لمواجهة المجهول في أوطان غير أوطانهم، إكتشف ماذا فعل هذا اللاجئ السوري
للاحتفاظ بماله؟

اكتشف أطباء هولنديون كيسا بلاستيكيا بحجم صغير، يحتوي على أوراق مالية قيمتها حوالي 1400 يورو في معدة لاجئ سوري إثر إجراء عملية جراحية له، وتبين أن هذا اللاجئ قام بابتلاعها قبيل أن يخطو أول خطواته على طريق الهجرة نحو الديار الأوروبية، خوفا من أن تضيع منه، وفق موقع infomigrants. 

موضوع ذو صلة: لاجئ سوري ينقذ حفل زفاف كندي!

اختار هذا اللاجئ أن يبتلع أوراقا مالية بعد أن جمعها في كيس بلاستيكي قبل أن يتجاوز حدود بلاده للوصول إلى الديار الأوروبية، ويستقر في آخر المطاف في هولندا. ويبدو أنه كانت بالنسبة له الطريقة الوحيدة التي يحفظ بها ما ادخره من مال في بلاده.

 لكنه لم يتصور أن عواقب إخفائه لهذه الأوراق المالية في معدته يمكن أن تشكل خطرا على حياته، إلا بعد أن أصيب بألم حاد على مستوى البطن، وتوجه إلى زيارة الطبيب بشكل مستعجل، حيث أكد له أن حالته تستدعي إجراء عملية جراحية في أسرع وقت.

ووفق ما ذكرت "الدايلي مايل" فقد قال الأطباء إن المريض، الذي فقد أصبعين في بلاده في انفجار قنبلة، بدا مرتاحا عندما قدموا له أوراقه المالية، فيما تكلفت المصالح الاجتماعية الهولندية، بتكاليف العملية الجراحية، لكنه بعد أن تماثل للشفاء اختار أن يتوجه إلى ألمانيا حيث يتواجد أقاربه.

اقرأ أيضا: رجل أعمال كندي: "بإمكاني التكفل بـ 200 لاجئ سوري"