أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات)

بحثَ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وليُ عهدِ أبوظبي نائبُ القائدِ الأعلى للقواتِ المسلحة الاثنين، مع الرئيسِ الأمريكي دونالد ترامب في البيتِ الأبيض تعزيزَ العلاقاتِ الاستراتيجية بينَ البلدين وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية.

كما اجتمعَ الشيخ محمد بن زايد بوزيرِ الدفاع جيمس ماتيس في البيتِ الأبيض لمناقشةِ الشراكةِ الأمنية بينَ الولاياتِ المتحدة والإمارات.
وقد أشادَ ماتيس والشيخ محمد بن زايد بإبرامِ اتفاقِ التعاونِ الدفاعي الثنائي الجديد، الذي سيحققُ تعاوناً أقوى ضدَ مجموعةٍ من التهديدات خلالَ الخمسةَ عشرَ عاما القادمة.

كما تم خلال اللقاء استعراض مجمل القضايا الإقليمية والدولية والتطورات الراهنة في المنطقة خاصة فيما يتعلق بالجهود والتنسيق المشترك بين البلدين في محاربة التطرف والعنف والتنظيمات الإرهابية ودور البلدين في إرساء دعائم الأمن والاستقرار والتصدي لمصادر التهديدات التي تقوض السلام في المنطقة، بحسب ما ور في وكالة أنباء الإمارات "وام".

كما تم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون وتنسيق العمليات العسكرية المشتركة لمحاربة التنظيمات الإرهابية في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى بحث التدخلات الإقليمية في المنطقة، ودورها في زعزعة الأمن والاستقرار فيها، وتهديد ممرات الملاحة الدولية.

وناقش الجانبان الإماراتي والأميركي مجموعة من التهديدات الأمنية المشتركة، بما في ذلك عدم الاستقرار المستمر في اليمن وليبيا، والحملة لهزيمة داعش في العراق وسوريا، كما أكّدا على القيم والمصالح المشتركة، بما في ذلك حرية الملاحة والسيادة الإقليمية لدول شبه الجزيرة العربية ومكافحة التطرف.

 

اقرأ أيضا:
الشيخ محمد بن زايد يلتقي ترامب في البيت الأبيض