أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (فاطمة جنان)

أحبطت الشرطة البريطانية نشاط خلية مسلحة تابعة لشمال لندن، كانت على وشك تنفيذ عمليات إرهابية، حيث عاشت الشرطة حالة تأهب قصوى منذ الليلة الماضية بعد تنفيذ عملية مداهمة عناصر الخلية الارهابية.. 

وبحسب صحيفة "دايلي ميل" أطلق رجال الشرطة النار على امرأة غير مسلحة واعتقلت أربعة أشخاص واحد منهم كان يحمل سكاكين، خلال غارة على خلية يشتبه في أنها تابعة لشمال لندن، ويعتقد أنها كانت تخطط لهجوم "وشيك" بالقنابل، على بعد كليو مترات قليلة من "دونينج ستريت". 

موضوع ذو صلة: الشرطة البريطانية تلقي القبض على مسلح قرب البرلمان

وأكدت الشرطة البريطانية، أنه سبق وقامت سنة 2015 بالتحقيق مع "مدرس" يبلغ من العمر 21 عاما يشتبه في كونه ضمن الخلية المزعومة التي كانت تخطط للقيام بأعمال ارهابية، عندما تأكد أنه سافر مع اثنين من المراهقين الآخرين للانضمام إلى مقاتلي داعش في سوريا.

وقد أوقف "محمد عمودي" في مطار اسطنبول، لكن الشرطة أفرجت عنه لعدم وجود أي تهمة ضده، خصوصا وأنه كان مرتبطا بجماعة "كيج" لحقوق الانسان المثيرة للجدل. 

وقال "نيل باسو" نائب مساعد الشرطة خلال الليلة الماضية "ان نشاطنا تزايد بشكل مكثف لمكافحة الارهاب وتفكيك الخلايا الارهابية النشيطة"، وأكدت الشرطة البريطانية أن عمليات الاعتقال مستمرة بشكل يومي.. 

وقد تعقبت الشرطة نشاطات "محمد عمودي" كما قامت بالتحقيق في أنشطته على وسائل الإعلام الاجتماعية التي تعبر عن آراء دينية متطرفة. الجدير بالذكر أن "عمودي" ولد في اليمن، ودرس في أكاديمية العاصمة، وكان عضوا نشطا في المجتمع الديني بالجامعة.

اقرأ أيضا: جريحة وأربعة معتقلين في عملية لمكافحة الإرهاب في لندن