أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة  –  (وكالات)
                             
أعرب الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن قناعته بان الامور ستسير على ما يرام مع روسيا بعدما اقر بالامس بان العلاقات بين القوتين في ادنى مستوياتها. 
واضاف ترامب ان الصين ستتعامل بشكل جيد مع مسألة كوريا الشمالية لكنه اكد مجددا انها اذا لم تتمكن من القيام بذلك فان الولايات المتحدة وحلفاءها سيقومون بذلك.
           
وكتب ترامب "الامور ستسير على ما يرام بين الولايات المتحدة وروسيا" بعدما اقر بالامس بان العلاقات بين القوتين في ادنى مستوياتها. كما عبر عن "ثقته الكبرى" في أن الصين "ستتعامل بشكل جيد" في قضية كوريا الشمالية لكنه اكد مجددا انها اذا لم تتمكن من القيام بذلك "فان الولايات المتحدة وحلفاءها سيقومون بذلك".

عبرت كوريا الجنوبية يوم الخميس عن اعتقادها أن الولايات المتحدة ستتشاور معها قبل توجيه أي ضربة استباقية لكوريا الشمالية فيما حثت الصين بيونجيانج على وقف برنامجها النووي مقابل أن تقدم لها بكين المزيد من الحماية.

ومع إبحار مجموعة حاملة طائرات أمريكية إلى المنطقة تزايدت التوترات في شبه الجزيرة الكورية هذا الأسبوع وسط قلق من أن تجري كوريا الشمالية قريبا سادس تجاربها النووية أو تطلق المزيد من الصواريخ في تحد لعقوبات الأمم المتحدة.

ودعت الصين، الحليف الرئيسي الوحيد لكوريا الشمالية، لحل سلمي بعد تزايد حدة التصريحات بين واشنطن وبيوجيانج.

وقال وزير خارجية الصين وانغ يي يوم الخميس إن القوة العسكرية لا يمكن أن تحل الوضع في شبه الجزيرة الكورية وتوقع أن تتاح فرصة للعودة إلى المحادثات وسط التوترات الحالية.

وذكرت صحيفة صينية مدعومة من الدولة يوم الخميس أن أفضل خيار أمام كوريا الشمالية وزعيمها كيم جونج أون هو التخلي عن البرنامج النووي.

 

 

المزيد من الأخبار 

بالفيديو: هذا ما قاله ترامب عن الأسد

جامع النوري.. أحلام داعش إنتهت حيث بدأت