أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (الحرة)

القوات المسلحة الأمريكية هي الأقوى على مستوى العالم، يرجع تاريخ تأسيسها إلى الرابع عشر من شهر يونيو/ حزيران من سنة 1775م، وتتخذ من البنتاغون مقرا لها، ويعتبر رئيس الولايات المتحدة هو القائد الأعلى للقوات المسلحة، تأتي الولايات المتحدة الأمريكية بالمرتبة الثانية من حيث العدد بعد الجيش الصيني.. 

كما تخصص الولايات المتحدة الأمريكية، ميزانية ضخمة للإنفاق العسكري، وتنتشر القوات الأمريكية في مختلف أنحاء العالم عبر قواعد عسكرية أقيمت في الدول المتحالفة مع واشنطن، وفق موقع قناة (الحرة). 

موضوع ذو صلة: الجيش الأمريكي يكشف عن "الصورة القاتلة" التي التقطت في أفغانستان قبل 4 سنوات

إليك بعض الحقائق عن القوات المسلحة الأمريكية:
أصنافها وشروطها
– تضم القوات المسلحة الأمريكية القوات البرية، والقوات البحرية وتشمل قوات مشاة البحرية (مارينز)، والقوات الجوية، وقوات حرس السواحل التي تخضع في زمن السلم لوزارة الأمن الداخلي.

– الخدمة العسكرية طوعية، إذ يحق لأي ذكر أو أنثى في الـ18 من العمر، أو في الـ17 مع إذن ولي الأمر، الالتحاق بالقوات المسلحة.

– يمكن الالتحاق بالقوات المسلحة في سن أقصاه 42 عاما للقوات البرية، و27 عاما للقوات الجوية، و34 عاما للقوات البحرية و28 عاما للمارينز.

– يلزم المنتسب للجيش بالخدمة ثماني سنوات على الأقل.. 

– يزيد عدد المنتسبين للقوات المسلحة عن ثلاثة ملايين ونصف المليون عسكري وفق أرقام وزارة الدفاع الأمريكية عام 2015.

– تملك الولايات المتحدة حوالي 800 قاعدة عسكرية في 70 بلدا حول العالم..

– يمكن لغير الأمريكيين الخدمة في صفوف القوات المسلحة، كما يمنحهم ذلك فرصة للحصول على الجنسية الأمريكية في وقت لاحق..

ميزانية الدفاع
– تعادل ميزانية الدفاع الأمريكية ثلث الإنفاق الدولي على المجالات العسكرية، فقد أنفقت الولايات المتحدة 596 مليار دولار على الدفاع في 2015، مقابل 215 مليار دولار أنفقتها الصين، و66 مليار دولار خصصت لميزانية الدفاع الروسية، أما بريطانيا فقد أنفقت 55 مليار دولار، والسعودية 87 مليار دولار، وألمانيا 39 مليار دولار، وكوريا الجنوبية 36 مليار دولار.

– أقر مجلس النواب الأمريكي في تموز/يوليو 2017 مشروع قانون حول ميزانية الدفاع تصل إلى 696 مليار دولار للعام المالي 2018 الذي يبدأ في الأول من تشرين الأول / أكتوبر 2017.. 

اقرأ أيضا: هل سيعجز الجيش الأمريكي عن مواجهة صواريخ كوريا الشمالية؟