أخبار الآن | بومباي – الهند – (أ ف ب)
                   
أتى حريق على متجر للحلويات في مدينة بومباي الهندية قبيل فجر الاثنين، ما ادى الى انهيارِ مبنى ومقتلِ 12 عاملا اثناءَ نومهم، بحسبِ ما أعلنت السلطات. وأدى ذلك الى اصابة اربعة اشخاص آخرين، فيما تمكن آخرون من النجاة بعد ان فروا من المبنى قبيل انهياره.

وتمكنت فرق الاطفاء والاسعاف من انقاذ العديد من العمال العالقين الا ان 12 منهم قضوا متأثرين باصاباتهم، بحسب ما اعلن تاناجي كامبل المتحدث باسم خلية ادارة الكوارث في بومباي. وتابع كامبل انه "كان يمكن ان تكون حصيلة الضحايا اكبر بكثير انما، لحسن الحظ، تمكن بعض العمال من الهرب قبل انهيار المبنى".
              
وفتحت السلطات تحقيقا لكشف الاسباب التي ادت الى الحريق في المتجر الواقع في احدى ضواحي العاصمة الاقتصادية للهند. ويعتبر انهيار المباني من الكوارث الشائعة في بومباي، ولا سيما في فصل الرياح والامطار الموسمية الممتد بين اواخر حزيران/يونيو وايلول/سبتمبر.
              
ويعيش ملايين الاشخاص في ابنية متهالكة وضيقة بسبب ارتفاع اسعار الايجار. ويقول ناشطون ان مالكي الابنية وشركات البناء تلجأ الى تقليص النفقات من اجل خفض التكلفة. وقتل سبعة اشخاص في اب/اغسطس في انهيار مبنى في بومباي جراء تساقط الامطار الغزيرة على مدى ايام.
              
وفي تموز/يوليو قتل 17 شخصا جراء انهيار مبنى من اربع طبقات في ضاحية غاتكوبار في شمال بومباي. وفي 2013 قتل 60 شخصا جراء انهيار مجمع سكني في احدى اسوأ الكوارث السكنية في  بومباي.

المزيد من الأخبار

هدوء الرياح يساعد كاليفورنيا على مواجهة الحرائق

الأمم المتحدة تحذر من إبادة جماعية في ميانمار