أخبار الآن | لندن – بريطانيا (وكالات)

أطلقت السلطاتُ البريطانية تحذيراتٍ شديدة تشيرُ إلى سقوطِ مزيدٍ من الثلوج وانخفاضٍ حاد بدرجاتِ الحرارة خلالَ الأيامِ المقبلة لتصلَ إلى اثنتي عشرةَ درجةٍ مئوية تحتَ الصفر.

وقالت السلطات إن العاصفة الثلجية التي ضربت أجزاءً كبيرة من بريطانيا أدت إلى تعطيلِ مئاتِ المدارس وانقطاعِ التيارِ الكهربائي عن آلافِ المنازل بوسط إنجلترا وويلز، وتسببت فى اضطراب حركة الطيران وإغلاق بعض محطات القطارات فى البلاد، تأثر بها أكثر من 50 ألف مسافر.

بدورها، قالت شركات تأمين السيارات والحافلات إنها سجلت ارتفاعا يتراوح ما بين 20 و40% فى الحوادث مقارنة بمواسم الشتاء الطبيعية.
وأكدت السلطات استعدادها التام لمواجهة العاصفة الثلجية، فيما أطلقت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات بتساقط مزيد من الثلوج التي يمكن أن يصل ارتفاعها إلى 20 سم ما يسبب تعطيلا كاملا للحياة فى بعض المناطق.

وكان مطار "برمنجهام" البريطاني قد أعلن – فى وقت سابق – تعليق جميع الرحلات الجوية بشكل مؤقت، وذلك بسبب تساقط الثلوج بكثافة.

وبقيت مئات المدارس مغلقة في بريطانيا بسبب تساقط الثلوج وتشكل الجليد، واستمرت الاضطرابات على الطرقات وفي المطارات، بعد اعلان هيئة الارصاد الجوية البريطانية أن غالبية مناطق ويلز ووسط انكلترا في حالة انذار.

وأغلقت مئات المدارس في غرب بريطانيا وشمال ويلز فيما لا تزال درجة التحذير من الثلوج مرتفعة في معظم ارجاء المملكة.
كما أغلقت جميع المدارس الحكومية في مدينة برمنغهام.

 

اقرأ أيضا:
إغلاق مئات المدارس في بريطانيا بسبب تساقط كثيف للثلوج

الثلوج تعطل حركة المرور والطيران في أنحاء بريطانيا