أخبار الآن | واشنطن – أمريكا (متابعات)

قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض هربرت رايموند مكماستر ، إن الرئيس دونالد ترامب سيعلن عن استراتيجية أمنية جديدة يوم الاثنين المقبل.

وأضاف مكماستر خلال لقاء مع نظيره البريطاني مارك سيدويل، إن الاستراتيجية الجديدة ستركز على حماية الأراضي الأميركية وتعزيز الرخاء والحفاظ على السلام من خلال القوة وتعزيز النفوذ الأميركي.

وندد مكماستر بما قال إنه ضلوع روسيا في جيل جديد من الحروب بما في ذلك تخريب السياسات الداخلية للدول وكذلك ما وصفه بالعدوان الاقتصادي من جانب الصين.
هذا، ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرسوم ميزانية الدفاع الضخمة البالغة نحو 700 مليار دولار، والتي قال إنها ستساعد الولايات المتحدة في تعزيز قوتها العسكرية وتحديث قواتها وعتادها.

وخصص قانون الدفاع الوطني قرابة 700 مليار دولار للإنفاق العسكري للعام المالي المقبل.وقال ترامب في مراسم التوقيع في البيت الأبيض محاطاً بكبار قادة البنتاغون ومن بينهم وزير الدفاع جيم ماتيس "بتوقيع هذه الميزانية الدفاعية، ستكون  عملية استعادة القوة العسكرية للولايات المتحدة بالكامل اسرع من قبل".

وأضاف أن "القانون سيرفع من مستوى جهوزية واشنطن ويحدث القوات وسيساعد في تدعيم العسكرييين ا بالأدوات التي يحتاجون إليها للقتال والفوز".
 وفيما حصل القانون على موافقة الكونغرس بدعم من الحزبين الجمهوري والديموقراطي، لم يتفق النواب بعد على كيفية تمويل هذا الإنفاق العسكري الضخم، الذي يبلغ وحده مجموع النفقات العسكرية للدول السبع التي تأتي مباشرة بعد الولايات المتحدة من حيث قيمة نفقاتها العسكرية.

ودعا ترامب النواب الديموقراطيين إلى التوافق مع نظرائهم الجمهوريين للتوصل إلى اتفاق بشأن الإنفاق، وقال "يجب أن نعمل بغض النظر عن الانتماء الحزبي لمنح قواتنا البطلة المعدات، الموارد، والدعم".
 

 

إقرأ أيضاً

ترامب يوقع ميزانية الدفاع البالغة نحو 700 مليار دولار

رغم معارضة "ترامب".. "المتحولون" سيلتحقون بالجيش قريبا