أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (ياهو)

إندلعت نيران هائجة على الحافة الغربية  في جنوب كاليفورنيا، وهو ما دفع السكان للفرار نتيجة لانتشار النيران في الوديان والتلال باتجاه المدن الساحلية، وبهذا الخصوص، أصدرت السلطات أوامر جديدة بالإجلاء، الأحد 11 ديسمبر/ كانون الأول، في "كاربينتيريا"، وهي مدينة ساحلية شمال غربي "لوس أنجلس"..

ونتيجة اتساع الحرائق في كاليفورنيا، شبت النيران فيما يقرب 500 منزلا، فيما قامت دائرة شريف "سان دييغو" بنشر صور لصناديق القطط التى تم إنقاذها من قبل رجال الإطفاء، وفق موقع "ياهو". 

موضوع ذو صلة: حرائق كاليفورنيا مستمرة والنيران المستعرة تلتهم مئات المنازل
 

وفي الوقت الذي تم إنقاذ هذه الحيوانات المحظوظة، نفق أكثر من 25 خيلأ أصيلا نتيجة الحريق الذي اجتاح شمال "سان دييغو"، وصرح "كيندال بورتيسر" المتحدث باسم إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا بسان دييغو" فى مقابلة مع صحيفة "لوس أنجلس تايمز" ..

"حينما تهب رياح سانتا آنا لا يمكن توقيفها.. فالرياح العاتية التي تنفجر من جبال جنوب كاليفورنيا تؤدي عادة إلى إشعال حرائق الغابات التي تأكل الأخضر واليابس.. وتنهش البيوت والحيوانات، لقد تعودنا على هذا الغضب الطبيعي، كما تعودنا على التعامل معه".. 

ونتيجة لهذه الحرائق، أمر مسؤولو الدولة بإخلاء المناطق الإلزامية من المناطق المتضررة، كما أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا "جيري براون" حالة الطوارئ.

اقرأ أيضا: حرائق كاليفورنيا تشرد 200 ألف شخص