أخبار الآن | هانوي – فييتنام  – (وكالات)

 أعلنت الحكومة الفيتنامية أن الإعصار دامري قتلَ ما لا يقلُ عن 19 شخصا في وسطِ فيتنام وجنوبها يومَ السبت بعدَ اجتياحه البلاد  وذلكَ قبلَ أيامٍ فقط من بدءِ قمةِ زعماءِ منتدى التعاون الاقتصادي لدولِ آسيا والمحيطِ الهادي (أبك). وقالت لجنة البحثِ والإنقاذ بفيتنام إن ما لا يقلُ عن 12 شخصا فُقدوا كما انهارَ أكثر من 370 منزلا. وتمَ إجلاء ما يربو على 33 ألفِ شخص.

ووصل دامري إلى البر في الساعة الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي"2100 بتوقيت غرينتش يوم الجمعة" مثيرا رياحا وصلت سرعتها إلى 90 كيلومترا في الساعة وأطاحت بأكثر من ألف سقف وأسقطت مئات من أعمدة الكهرباء واقتلعت أشجارا.

وكانت الحكومة قد قالت في وقت سابق إن ست سفن تحمل 61 شخصا انقلبت في بحر الصين الجنوبي وتم إنقاذ 25 شخصا ولكنها لم تذكر تفاصيل بشأن المصير المحتمل للآخرين.

وقالت الحكومة إن أكثر من 40 ألف هكتار من المحاصيل الزراعية تعرضت للتلف من بينها حقول لقصب السكر والأرز ومزارع مطاط. وألغيت أكثر من 40 رحلة جوية.

وكانت فيضانات قد أودت بحياة أكثر من 80 شخصا في شمال فيتنام الشهر الماضي بعد أن أشاع إعصار دمارا في الأقاليم الوسطى في سبتمبر/ أيلول. وتتعرض فيتنام لعواصف وفيضانات مدمرة بسبب سواحلها الطويلة.

المزيد من الأخبار 

بأمر من الحكومة الأفغانية "واتساب" محظور وطالبان هي السبب

أمريكا تنشر مزيداً من الوثائق المتعلقة بإغتيال كينيدي