أخبار الآن | اسلام اباد – باكستان ( وكالات ) 

أمرت السلطات الباكستانية بوقفِ بثِ القنوات التلفزيونية الخاصة أثناءَ قيامِ الشرطة وقوات الأمن بحملةٍ على محتجينَ في العاصمة إسلام اباد.

وذكر بيانٌ صادر عن هيئةِ تنظيمِ الإعلام الإلكتروني أن الهيئة أمرت بوقفِ البث بسببِ انتهاكِ القوانينِ الإعلامية المتعلقة بالبثِ الحي لعمليةٍ أمنية. واستمر بث التلفزيون الباكستاني الرسمي لكنه كان يذيع برنامجا حواريا يناقش شؤونا سياسية.

وأفادت مصادر صحفية أن "الحكومة علقت خدمات الهاتف المحمول ومنصات وسائط التواصل الاجتماعي، بما في ذلك تويتر والفيسبوك ويوتيوب".

واستخدمت الشرطة الباكستانية الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه وخاضت اشتباكات مع نشطاء رشقوها بالحجارة السبت لدى تحركها لفض احتجاج نظمه متشددون يغلقون الطرق الرئيسية المؤدية إلى العاصمة.

وقال مسؤول الشرطة سعود ترمذي لرويترز إن الاشتباكات اندلعت عندما بدأت الشرطة عملية يشارك فيها نحو أربعة آلاف شرطي لفض اعتصام نحو ألف ناشط من حزب تحريك "لبيك باكستان" المتشدد.

وأضاف ترمذي أن الشرطة اعتقلت عشرات المحتجين. وذكر مستشفى أن ما لا يقل عن 27 شخصاً تلقوا علاجاً من إصابات.

وأصاب المحتجون الحياة اليومية في العاصمة بالشلل وتحدوا أوامر قضائية بفض الاحتجاج مطالبين بإقالة وزير القانون والعدل وحقوق الإنسان زاهد حامد.

وينحي الحزب باللائمة على الوزير في تغييرات أدخلت على قسم انتخابي يقول الحزب إنه يصل إلى حد التجديف. وتقول الحكومة إن التغيير كان مجرد خطأ كتابي.

 

 

إقرأ أيضاً

باكستان: اعتقال مدرس بتهمة اغتصاب تلميذ في الـ9 من العمر

6 قتلى على الأقل في تفجير شمال غرب باكستان