أخبار الآن | نيجيريا – أبوجا ( وكالات)

أفادت مصادر أمنية نيجيرية عن مقتلِ 3 جنود وفردِ ميليشيا واحد على الأقل في كمينٍ لجماعةِ بوكو حرام المتطرفة خارجَ غابة سامبيسا، شمالِ شرق نيجيريا.

ووقعَ الكمين  أثناءَ عودةِ القوات إلى قاعدتها في بلدةِ غووزا قربَ الحدودِ الجبلية مع الكاميرون بعدَ تدميرها 3 معسكراتٍ لمتطرفي الجماعة في جيب يسيطرون عليه في الغابة بحسب المصادر.

وقال ضابط في الجيش شارك في الهجوم "فقدنا 3 جنود وعنصراً في ميليشيا (سي جاي تي إف) المناهضة لبوكو حرام في الكمين"، وأضاف المصدر الذي طلب عدم كشف اسمه "أصيب كذلك 10 جنود و3 من عناصر الميليشيا في القتال".

وأكد مصدر في الميليشيا هذه المعلومات، وصرح عنصر الميليشيا هارونا تولا أن الجنود وعناصر الميليشيا تعرضوا أثناء عودتهم لهجوم مسلحي بوكو حرام الذين هجموا من جميع الاتجاهات مطلقين النار بالأسلحة الثقيلة وحاصروا الفرقة".

وأضاف أن الجنود طلبوا دعم الطائرات الحربية وتمكنوا من صد الهجوم.

وسيطرت جماعة بوكو حرام على غووزا في أغسطس(آب) 2014 وأعلنتها عاصمة لها قبل استعادة القوات النيجيرية السيطرة عليها في مارس(أذار) التالي، وأكد الجيش النيجيري في ديسمبر(كانون الأول) الماضي، طرد بوكو حرام من معقلها في غابة سامبيسا بعد حملة عسكرية طويلة، ولكن الجهاديين واصلوا شن هجمات على أهداف عسكرية وعلى قرى في المنطقة.
 

 

إقرأ أيضاً

البحرين: نرفض المشاركة في قمة خليجية تحضرها قطر

ماكرون يدعو الى مواصلة التعامل بحزم مع برنامج ايران البالستي