أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

قتل ما لا يقل عن 200 مواطن كوري شمالي، إثر انهيار نفق بالقرب من موقع اختبار نووي، وفقا لما قاله مسؤول بكوريا الشمالية لوكالة أنباء، الثلاثاء.

ونقلت صحيفة "ميرور" البريطانية عن مسؤول بكوريا الشمالية أن الحادث وقع خلال عملية بناء لنفق تحت الأرض في موقع بوكيونغ لإجراء التجارب النووية، الواقع في شمال شرق كوريا الشمالية، في يوم 10 أكتوبر / تشرين الأول الجاري.

ووقع الحادث خلال عملية بناء نفق تحت الأرض في موقع بوكيونغ لإجراء التجارب النووية، الواقع في شمال شرق كوريا الشمالية، في العاشر من  أكتوبر الجاري.

ووفقا لما أوردته وكالة أنباء فإن نحو مائة من الأشخاص كانوا محاصرين في أنفاق تحت الأرض، وأنه أثناء عملية الإنقاذ وقع انهيار آخر، مما رفع العدد الكلي للقتلى إلى نحو 200 شخص.

من جهة اخرى قال وزيرُ الدفاعِ الأمريكي جيمس ماتيس إن الولايات المتحدة لن تقبلَ مطلقا امتلاكَ كوريا الشمالية أسلحة نووية محذرا من أن برامجها النووية والصاروخية التي تتقدمُ بشكلٍ سريع ستقوضُ أمنها ولن تعززه.

وحذرَ ماتيس، كوريا الشمالية من خطورةِ استخدامِ السلاحِ النووي، مشيرا إلى أن استخدامَهُ سيقابَلُ بردٍ عسكري فعالٍ وساحق.
 
وأضاف ماتيس في تصريحات معدة بعد محادثات دفاعية في سول: "تأكدوا أن أي هجوم على الولايات المتحدة أو حلفائنا سيتم دحره. وأي استخدام للأسلحة النووية سيقابل برد عسكري قوي سيكون فعالا وساحقا".

وزار ماتيس المنطقة الحدودية بين كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية، الجمعة، وقال إن هدف الولايات المتحدة ليس خوض حرب مع بيونغيانغ، وإنما إقناع الزعيم كيم جونغ أون بالتخلي عن ترسانته النووية.

 

ووفقا لما أوردته وكالة أنباء، نقلت عنها "الميرور" ، فإن نحو مائة من الأشخاص كانوا محاصرين في أنفاق تحت الأرض، وأنه أثناء عملية الإنقاذ وقع انهيار آخر، مما رفع العدد الكلي للقتلى إلى نحو 200 شخص.

للمزيد:

كوريا الشمالية : وصول صواريخنا لأمريكا "أمر حتمي

زعيم كوريا الشمالية.. أغرب رئيس في العالم لماذا؟