أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

من أكثر الأشياء التي ضرت بسمعة الرئيس الـ45 للولايات المتحدة، دونالد ترامب وأساءت له هو ستخدامه المفرط لموقع التواصل الإجتماعي "تويتر" من أجل مهاجمة الناس أو وكالات الأنباء التي لم يرق له خطابها أو الطريقة التي تناولت بها اسمه، كما هاجم بطريقة شرسة شخصيات منافسيه في السباق نحو البيت الأبيض مثل هيلاري كلينتون، وأرنولد شوارزنيغر وحتى أعضاء مجلس الشيوخ من حزبه. 

وفيما يلي صورة توضيحية لأسماء أكثر الشخصيات التي هاجمها ترامب منذ  توليه منصب الرئاسة كما أورده موقع "axios":

من هم الأسوء حظا والذين تعرضوا لهجمات ترامب عبر تويتر؟

كيف تم اعتماد هذه البينات؟: كثف موقع axios" النظر الى جميع تغريدات ترامب منذ تنصيبه حتى الآن والتي بلغ عددها 167 هجوما، وكانت الكلمات الدالة على سخطه عن بعض الشخصيات، والنابية في بعض الأحيان دليلا على حالة من التوتر تشهدها العلاقة بينه وبين تلك الشخصيات.

وكذلك كل كيان تعرض لهجومه مع الأخذ بعين الإعتبار بأن ليس كل تعليق سلبي يمكن تصنيفه على أنه "هجوم".وآخر تلك الهجمات أدخلت ترامب، يوم الأحد 08 أكتوبر/تشرين الأول، في مشادة كلامية شديدة اللهجة مع أحد حلفائه السابقين، السناتور الجمهوري، بوب كوركر.

وهاجم ترامب، على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، كوركر بسبب قراره التقاعد وعدم السعي للترشح لانتخابات مجلس الشيوخ للكونغرس الأمريكي مجددا، متهما إياه بالافتقار إلى الشجاعة، إضافة إلى تحميله، كرئيس للجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ، المسؤولية عن التوقيع آنذاك على الاتفاق النووي مع إيران.

وفي سلسلة من التغريدات نشرها على صفحته قال ترامب: "السناتور بوب كوركر توسل إلي لدعم إعادة انتخابه في تينيسي. قلت لا، وهو انسحب من الانتخابات، وقال إنه لا يمكنه أن يفوز بدون دعمي. وأراد أيضا أن يكون وزيرا للخارجية، فقلت له لا، شكراً. هو أيضا مسؤول بشكل كبير عن الاتفاق المريع مع إيران!".

المزيد من الأخبار

ألمانيا تحذر من حرب جراء تصريحات ترامب بشأن الاتفاق النووي

هونغ كونغ تستعد للإعصار خانون وتعليق حركة العبارات