أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة الأمريكية

أصدرت بلدية مدينة نيو أورليانز الأمريكية أمرا بإخلاء بعض المناطق وفرض حظر تجول قبل وصول العاصفة المدارية نيت.وقال رئيس بلدية نيو أورليانز في مؤتمر صحفي إن حظر التجول سيسري ابتداء من مساء السبت وحتى

صباح الأحد.وأعلنت ولايات ألاباما وفلوريدا ولويزيانا ومسيسبي حالة الطوارئ مع تحرك العاصفة نحو ساحل الخليج الأمريكي بعد أن خلفت 22 قتيلا على الأقل في أمريكا الوسطى.

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن من المتوقع اكتساب العاصفة قوة إضافية خلال الساعات الست والثلاثين المقبلة لتصبح إعصارا لدى وصولها إلى شمال خليج المكسيك.

وأضاف المركز أن العاصفة نيت على بعد 1035 كيلومترا تقريبا إلى الجنوب الشرقي من مصب نهر مسيسبي ومحملة برياح سرعتها القصوى 95 كيلومترا في الساعة.

و تسببت العاصفة الإستوائية في مقتل 22 شخصا وفقدان نحو 30 آخرين في أمريكا الوسطى وباتت تهدد المكسيك والولايات المتحدة، حيث قد تتحول إلى إعصار.

وذكرت السلطات المحلية أن "نيت" المحملة بأمطار غزيرة، أدت إلى مقتل 11 شخصا في نيكاراغوا وثمانية في كوستاريكا وثلاثة في هندوراس.

وتبقى الحصيلة مؤقتة في ظل وجود عدد من المفقودين في الدول الثلاث.

وأعلنت نائبة الرئيس والمتحدثة باسم حكومة نيكاراغوا روزاريو موريلو أن أكثر من عشرة آلاف شخص عانوا من تداعيات الأمطار والسيول الطينية التي خلفت أضراراً في عدد كبير من المنازل في حوالي 30 منطقة بالبلاد.

ومن جانبه أفاد المركز الأميركي للأعاصير بأن العاصفة الاستوائية التي وصلت شرق هندوراس مساء الخميس، ستكمل طريقها باتجاه الشمال.

وقدر المركز أن شدة العاصفة "ستقترب من الإعصار" عندما تبلغ مساء الجمعة شبه جزيرة يوكاتان شرق المكسيك.

الصورة المستخدمة من (AFP)

إقرأ أيضاً:

تصدع في سد بورتوريكو يهدد عشرات الألاف

رجل وزوجته يتحديان الإعصار ماريا لإنقاذ سبعة كلاب وثماني قطط