أخبار الآن | بيونغ يانغ  – كوريا الشمالية (وكالات)

هددت كوريا الشمالية، الخميس، باستخدام الأسلحة النووية "لإغراق" اليابان وتحويل الولايات المتحدة إلى "رماد وظلام" لدعمهما قرارات وعقوبات لمجلس الأمن الدولي ضد بيونج يانج بسبب أحدث تجاربها النووية. 

ودعت لجنة السلام لكوريا وآسيا والمحيط الهادي، المعنية بعلاقات بيونج يانج الخارجية ودعايتها، إلى تفكيك مجلس الأمن الذي وصفته بأنه "أداة للشر" تتصرف "بأوامر الولايات المتحدة".
 
وقالت اللجنة -في بيان- نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية إن "جزر الأرخبيل الأربع ينبغي إغراقها في البحر بقنبلة جوشي النووية.. لم تعد هناك حاجة إلى وجود اليابان بالقرب منا".

وجوشي هي العقيدة الفكرية الرسمية لكوريا الشمالية وتمزج بين الماركسية والقومية القائمة على الاعتماد على الذات، وقد أطلقها مؤسس الدولة كيم إيل سونج جد الزعيم الحالي كيم جونج أون.

وأضافت اللجنة "فلنحول الولايات المتحدة إلى رماد وظلام. فلنُنفس عن غضبنا بحشد ما تم إعداده حتى الآن من كل وسائل الانتقام".

واختصت كوريا الشمالية في تهديداتها اليابان ووصفتها بأنها "ترقص على نغمة" الولايات المتحدة، وقالت إنه يجب عدم الصفح أبدا عن عدم تقديمها اعتذارا مخلصا عن "جرائمها التي لن تغفر أبدا ضد شعبنا".

كما نعت كوريا الشمالية الجارة الجنوبية بعبارة "الخونة وكلاب" الولايات المتحدة.

وتصاعد التوتر في المنطقة بشدة منذ أن أجرت كوريا الشمالية سادس وأقوى تجاربها النووية في الثالث من سبتمبر/ أيلول الجاري.

وصوت مجلس الأمن الذي يضم 15 عضوا بالإجماع لصالح قرار أعدته الولايات المتحدة وحزمة جديدة من العقوبات، الإثنين الماضي، ردا على التجربة.

وتحظر العقوبات الأخيرة على الشركات الأجنبية الدخول في مشروعات تجارية مشتركة مع كيانات كورية شمالية. 

مجلس الأمن يفرض ثامن حزمة عقوبات بحق كوريا الشمالية
ومن جانبها، انتقدت اليابان البيان الكوري الشمالي بشدة، وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا -في مؤتمر صحفي اعتيادي- إن "هذا الإعلان استفزازي وشائن إلى أقصى حد.. إنه يزيد بشدة التوتر في المنطقة وغير مقبول بالمرة".

 

 

إقرأ أيضاً

كيف ستبدأ الحرب بين أمريكا وكوريا الشمالية ؟!

كوريا الشمالية تحتفل بتجربتها النووية السادسة