أخبار الآن | مايدوغوري – نيجيريا ( وكالات ) 

في ظل استمرار مساعي الجيش النيجيري للقبض على أبو بكر شيكاو زعيم جماعة بوكو حرام الإرهابية التي عاثت في البلاد فساداً وقتلاً وإجراما .. بات الجيش النيجيري لا يتهاون في أي إشاعة حول مكان تواجد زعيم التنظيم المتشدد ، حتى تلك الأماكن التي قد تكون فوق مستوى الشبهات.

فقد أجرى الجيش النيجيري تفتيشا مفاجئا في المقر الرئيس لبعثة الأمم المتحدة بمدينة مايدوغوري، شمال شرق البلاد، إثر انتشار شائعة في الإنترنت أن زعيم جماعة "بوكو حرام" المتطرفة يختبئ فيه.

وقال المكتب الأممي لتنسيق الشؤون الإنسانية في نيجيريا، أمس الجمة ، إن "عناصر من قوات الأمن النيجيرية دخلت عنوة مقر موظفي الإغاثة التابعين للأمم المتحدة في مايدوغوري بشمال شرق نيجيريا".

إقرأ أيضا: داعش يعلن عن اسم زعيم جديد لبوكو حرام

وذكرت مذكرة داخلية للأمم المتحدة أطلعت عليها وكالة "فرانس برس" أن القوات النيجيرية ربما كانت تبحث عن زعيم جماعة "بوكو حرام"، أبو بكر شيكاو، بعد أن انتشرت شائعات عبر مواقع للتواصل الاجتماعي، يوم  الخميس، عن وجوده في المقر الأممي المذكور المعروف باسم "السطح الأحمر".

داعش عجز عن ادارة فرعه في غرب افريقيا

وأعربت سامانثا نيوبورت، المتحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، عن قلق المنظمة من أن إجراءات الجيش النيجيري هذه "قد تؤثر سلبا على تقديم المنظمات الإغاثية المساعدات الإنسانية الحيوية للملايين من الناس بشمال شرق نيجيريا".

اقرأ المزيد :

 من هو أبي بكر البغدادي؟

علاقة غير متجانسة بين داعش وبوكو حرام

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎