أخبار الآن | لاهور – باكستان (أ ف ب)

ادى انفجار شاحنة مفخخة في مدينة لاهور الباكستانية الى أصابة 34 شخصا على الاقل مساء الاثنين، كما اعلنت السلطات المحلية. وقال عبدالله خان سمبل المسؤول الحكومي في لاهور، المدينة التي يسكنها ستة ملايين نسمة في شمال شرق باكستان "كانت المتفجرات في شاحنة محملة فاكهة".

واضاف "اصيب 34 شخصا على الاقل بجروح معظمهم من المارة". من جهته، قال جام سجاد حسين، المتحدث باسم خدمات الطوارئ ان الانفجار أدى إلى تدمير مبنى وتضرر عدد من السيارات.

ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الهجوم في المساء. وكان تفجير انتحاري اسفر عن مقتل 26 شخصا في لاهور أواخر تموز/يوليو. وغالبا ما تشهد لاهور، العاصمة الثقافية لباكستان، هجمات دامية للمتمردين لكن وتيرتها تراجعت مع تحسن الوضع الأمني   بشكل عام في البلاد.

وفي شأن باكستاني آخر، أكد وزير الخارجية خواجه محمد آصف أنه يتعين على الدول المجاورة، وخاصة الهند وأفغانستان بذل جهود متبادلة من أجل ضمان السلام الدائم في المنطقة وبناء علاقات طيبة.

وأضاف آصف ـ في بيان له أوردته صحيفة (دايلي باكستان) ـ إن بلاده تريد أن يكون لها علاقات حسن الجوار مع جيرانها..مشيدا بالقوات المسلحة الباكستانية فهي تلعب دورا مهما في القضاء على الإرهاب..داعيا إلى الوفاء بمعاهدة مياه نهر السند من أجل ضمان السلام الإقليمي في مواجهة المؤامرات التي تهدد استقرار البلاد.

وشدد على أن باكستان ترغب في الحفاظ على علاقات ودية مع أفغانستان، بيد أنه لا يمكن تحقيق ذلك سوى بالجهود المتبادلة مع دولة الجوار، وحذر من وقوع أخطاء من شأنها أن تهدد السلامة الإقليمية اللازمة لتحقيق التنمية..قائلا" يجب أخذ المبادرة الباكستانية في هذا الصدد بعين الاعتبار لأنها قادرة على الدفاع عن حدودها ضد أي عدوان خارجي".

 

اقرأ ايضا:

قتلى بهجوم استهدف كنيسة في نيجيريا

قتلى في تحطم طائرة ركاب سويسرية 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎