أخبار الآن| دبي  – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

لقد نالت العاصمة البريطانية لندن نصيبها من الهجماتِ الإرهابية والجرائم في الآونة الأخيرة، هجومُ جسرِ لندن  يعيدُ الى الذاكرة أبرزَ الهجماتِ الارهابية التي شهدتها لندن في السنواتِ الاخيرة 

ففي السابع من يوليو 2005 : يُعدُ الحدثُ الارهابي الأبرز في تاريخِ بريطانيا المعروفِ بسفن سفن , حيثُ قُتِلَ 52 شخصا وأصيبَ المئات عندما فجر أربعة انتحاريين انفسهم في محطةٍ للقطاراتِ والحافلات في وسطِ العاصمة لندن.

وفي التاسع والعشرين من  يونيو 2007 : انفجرت سيارتان مفخختان بعدَ يومينِ من تشكيلِ حكومةٍ جديدة برئاسةِ جوردون براونز , وارتبطَ الانفجار بهجومٍ وقعَ في مطارِ غلاسكو الدولي في اليوم التالي.

وفي الثاني والعشرين من مايو 2013 : قُتِلَ جندي بريطاني بعد ما دهسهُ شخصان وهاجماهُ بالسكاكينِ في حي ووليتش , الشرطة اعتقلت المنفذين وحُكِمَ عليهما بالسَجنِ مدى الحياة

اما في الخامس من ديسمبر 2015 :أصيب 3 أشخاص بعدما اقدمَ رجلٌ على تنفيذِ عمليةِ طعن قربَ محطةِ للقطارات , وصنفت الشرطة الحدث على انه ارهابي.

وفي العشرين من مايو 2016 : أصيبت اربعُ نساء في عمليةِ طعنٍ نفذها رجلٌ بعدَ ساعاتٍ فقط من اخلاءِ الشرطة سبيله قربَ متجرٍ ضخمٍ غرب لندن

الثالث من أغسطس 2016 :قُتِلت سائحة أمريكية وأصيبَ خمسة أشخاصٍ إثرَ عمليةِ طعنٍ في ميدانِ راسل سكوير وسطَ لندن , الشرطة اعتقلت المهاجم الذي اعترفَ بتنفيذهِ للجريمة.

وكان اخرها في الثاني والعشرين من مارس 2017 :  قامَ مهاجم بدهسِ مجموعةٍ من المارة على جسرِ وستمنستر ثم قامَ بعدها بطعنِ ضابطِ شرطة , ما ادى الى مقتلِ 3 أشخاص , وتبنى تنظيمُ داعش الارهابي الهجوم. 

إقرأ أيضا: 

الشرطة البريطانية: حادثتا لندن بريدج وبورو ماركت عملان إرهابيان

هكذا تمكن سائق "تاكسي" شجاع من تجنيب لندن مجزرة مروعة!