أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( أ ف ب ) 

بعد محاولته الانضمام لـ داعش وتقديمه الدعم المادي للتنظيم حكم على الميكانيكي السابق في القوات الأمريكية بالسجن 35 عاماً بعد إدانته بعرقلة سير العدالة 
              
وتمت إدانة تايرود بيو البالغ من العمر 49 عاما ، في محاكمة جرت في نيويورك في آذار/مارس الماضي. وكان تم توقيفه في نيوجرسي في كانون الثاني/يناير 2015.
              
وقال المحققون ان تايرود حاول الانضمام الى تنظيم داعش  بالسفر من مصر الى تركيا في مطلع العام 2015 بنية الذهاب الى سوريا وتم توقيفه في مطار اسطنبول وإعادته الى مصر التي رحلته بدورها الى بلده.
              
وأمضى بيو ثمانية عشر شهرا في الشرق الاوسط قضى معظمها في مصر، وفق المحققين الذين افادوا انه حاول السفر الى سوريا بعد أسابيع من فصله من عمله كميكانيكي طائرات في الولايات المتحدة.
              
وبحسب المحققين، قال بيو للسلطات في مصر انه يفضل ترحيله الى أي دولة في الشرق الاوسط "لان الولايات المتحدة لا تحب المسلمين السود".
              
وعمل بيو في القوات الجوية الاميركية بين عامي 1986 و1990 وتم تدريبه على محركات الطائرات وصيانة النظم الملاحية والاسلحة.
              
وخلال المحاكمة، قدم المحققون أدلة استقوها من جهاز الكومبيوتر المحمول الخاص ببيو وتدويناته على وسائل التواصل الاجتماعي. وأظهر الكشف على هذا الجهاز أن بيو أجرى بحثا على الانترنت عن نقاط عبور الى سوريا وقام بتحميل فيديوهات حول أعمال ارهابية.
              
كما قدمت الحكومة الامريكية الى المحكمة رسالة كتبها بيو بعد مغادرة مصر يقول فيه انه سيقوم "بإستخدام مواهبه ومهاراته التي منحها له الله لاقامة الدولة التي تحلم بها داعش والدفاع عنها
              
ورصد مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي  بيو منذ العام 2001 حين كان يعمل في شركة طيران أمريكية  وصنفه آنذاك كمتعاطف مع زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، العقل المدبر لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة.

إقرأ أيضاً:  

أمريكا تحذر رعاياها من السفر إلى أفغانستان بعد هجوم كابول

وثائق حصرية عن محاكم داعش العسكرية.. ما أبرز التهم والأحكام التي أصدرتها؟