أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تتطلع شركة "غوغل" الى مساعدة اللاجئين الذين فروا من بلدانهم جراء الحروب والبؤس عبر تنظيم حملات تبرع لجمع الأموال، أو توجيه مشاريع لخدمتهم في دول الاستقبال..  

في نفس السياق، أطلقت مفوضية اللاجئين التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، بالتعاون مع محرك البحث "غوغل" موقعًا تفاعليا للإجابة على أسئلة متعلقة بأمور اللاجئين في سوريا.

وفي بيان للمفوضية، الاثنين 22 مايو/ أيار، قالت إن الموقع المسمى "البحث عن سوريا" انطلق على شبكة الإنترنت، وسيُعرض على صفحة "غوغل" الرئيسية في دول محددة.

موضوع ذو صلة: الأسئلة الخمسة الأكثر تداولا على غوغل بخصوص أزمة اللاجئين السوريين

وبحسب موقع "mashable"، يجيب الموقع على خمسة أسئلة تتعلق باللاجئين السوريين: "كيف كانت سوريا قبل الحرب؟ ماذا يحدث في سوريا؟ من هو اللاجئ؟ أين يذهب اللاجئون السوريون؟ كيف يمكنني مساعدة اللاجئين السوريين؟”.

ويحتوي الموقع قصصا عن لاجئين نزحوا من مناطقهم في السنوات الماضية من الثورة السورية، كالطفلة "يسرى مارديني"، إضافة إلى أرقام وإحصاءات تبين الأماكن المتضررة في المدن السورية وحجم الدمار الذي حل فيها.

علاوة يتضمن الموقع تسجيلات مصورة بتقنية 360 درجة، عن الأماكن التراثية التي تضررت بفعل الحرب في سوريا، إلى جانب خرائط تفصيلية من موقع "Google Earth".

وكانت المفوضية دعت في مايو/ آذار الماضي المجتمع الدولي إلى مضاعفة مساعداته المقدمة للمدنيين السوريين المتضررين من الحرب.

اقرأ أيضا: "قررت تخليص العالم منه لأنه لم يستسلم" قاتل زعيم القاعدة يروي تفاصيل اللحظات الأخيرة

لا تفوت متابعة أخبار الآن وأبرزها: 
إرتفاع في حصيلة قتلى هجوم مانشستر.. والمهاجم قُتل