أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

لطالما عول الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون على الرياضة كوسيلة للترويج لبلاده، من خلال استضافة البطولات والأحداث العالمية، التي تعود بالنفع الاقتصادي على البلد الأوروبي. وفقا لموقع "24.ae".

وكان ماكرون من كبار الداعمين لاستضافة باريس لدورة الألعاب الأولمبية في 2024، التي دخلت في المنافسة على استضافتها رسمياً، أمام لوس آنجلوس الأمريكية، كما شجع على إقامة كأس العالم للرغبي 2023 في فرنسا، بالرغم من قلة شعبية هذه الرياضة في بلاده.

ولم يركز ماكرون على البطولات المحترفة فحسب، بل وعد بمشروع "رياضة الهواة"، الذي يهدف إلى رفع عدد الرياضيين الدائمين لـ3 ملايين شخص في فرنسا، وذلك بتسهيل ممارسة الرياضة، من خلال مراكز متخصصة للراغبين في تحسين حياتهم اليومية.

ماكرون ونادي مارسيليا

قصة الرئيس الفرنسي الجديد"ماكرون" مع نادي مرسيليا

لم يخف الرئيس الفرنسي الجديد والذي سيحكم البلاد من قصر الإليزية، عشقه لنادي أولمبيك مارسيليا، الذي ينافس في الدوري الفرنسي لكرة القدم، إذ شجعه منذ كان طفلاً، ولا يزال من عشاق هذا الفريق العريق.

وبالرغم من الفترة الزمينة الحرجة التي يمر بها، وابتعاده عن منصات التتويج في "ليغا 1"، ساند ماكرون فريقه المفضل، من خلال حضور مباريات في الدوري الفرنسي على ملعب أورنج فيلودروم معقل مارسيليا.

المزيد من الأخبار 

"ماكرون" رئيس فرنسا الجديد هكذا ينظر للقضية السورية

ما هي صلاحيات الرئيس الفرنسي؟