أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

كشف لاعب كرة السلة الأمريكي السابق دينيس رودمان عما وصفها بالصورة المختلفة لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، مؤكدا أنه ليس كما يظن البعض.
وقال رودمان "56 عاما" في مقابلة مع مجلة "دوجور" الأمريكية نشرت الجمعة 05 مايو/1ايار، إن وسائل الإعلام الرئيسية والجماهير تسيء فهم كيم، معتبرا إياه "طبيعيا مثل أي شخص آخر".

ورغم التهديدات التي تطلقها كوريا الشمالية مرارا بشأن ضرب الولايات المتحدة بالأسلحة النووية، إلا أن رودمان نقل عن صديقه كيم قوله "أنا لا أريد أن أقصف أي أحد".

ويحظى رودمان بعلاقة وثيقة مع زعيم كوريا الشمالية تمتد لسنوات، إذ زارها لمدة 6 مرات منذ عام 2013، وظهر في صور عدة مع كيم.

وأضاف اللاعب الأمريكي السابق ناقلا عن الزعيم الكوري: "إن السبب الذي دفعه إلى حيازة الأسلحة النووية يرجع لاعتقاده بأن أمريكا يمكنها أن تسقطه من الحكم.. الأسلحة النووية هي الطريقة الوحيدة لحماية بلادنا خاصة أنها صغيرة الحجم".
 

شهادة غير متوقعة لرياضي أمريكي عن زعيم كوريا الشمالية

ووصف كيم جونغ أون بأنه "شخص دمث ويحب لعبة كرة السلة وتنس الطاولة والسباحة ويعشق الموسيقى الأمريكية التي ظهرت في ثمانينيات القرن الماضي، خاصة أغنية مسلسل "دالاس" الشهير، وموسيقى أفلام "روكي".

وقال اللاعب الأمريكي إن الزعيم الكوري يفعل ما بوسعه من أجل بلاده وشعبه، فهو "يبني أكبر حديقة مائية في العالم ومنتجعا للتزلج وملعبا للبولينغ".

ولكن رغم الصورة الحسنة التي قدم فيها اللاعب الأمريكي صديقه الزعيم، إلا أن الكثيرين يتساءلون عن صحة حديث رودمان بعد تقارير عن إعدامات جماعية يأمر بها كيم يونغ أون، وتهديدات متتابعة يطلقها نظامه.

المزيد من الأخبار 

ما هي صلاحيات الرئيس الفرنسي؟

السي آي ايه وتاريخ حافل بمحاولات الإغتيال.. هل تغتال كيم جونغ اون؟