أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

تم تعزيز الأمن بالمناطق السياحية بالعاصمة لندن بما في ذلك مقر الإقامة الملكية، وكان من المقرر تركيب الهياكل الصفراء الطويلة قبل مراسم تغيير الحرس الملكي، ولكن تم تقديم الموعد إثر الهجوم الذي وقع يوم الأربعاء 22 مارس/ آذار الماضي، وفق صحيفة "the sun" البريطانية. 

صُممت الحواجز لمنع هجمات الدهس مثل تلك التي نفذت في "نيس" و"برلين"، وقال "ديف هاردكاستل" رئيس الأركان، إنه "في حين لا يوجد أي معلومات استخباراتية تشير إلى تهديد محدد "لوندسور"، إلا أن الأحداث الأخيرة في "وستمنستر" تسلط الضوء بوضوح على الحاجة إلى اتخاذ تدابير أمنية إضافية".

موضوع ذو صلة: بريطانيا بعد هجوم لندن: ما يفعله"واتسآب" غير مقبول

كما تم إقامة حواجز خارج مجلس النواب وحديقة غرين والمناطق القريبة من قصر "باكنغهام"، وأكد "هاردكاستل" أن مستوى التهديد مازال كبيرا وأن الإجراءات الأمنية الإضافية "ضرورية لحماية المواطنين والسياح".

وقد وضعت تدابير وقائية من هذا القبيل في جميع أنحاء المملكة المتحدة، على مدى العشر سنوات الماضية في مختلف الأحداث التي تشهدها البلاد.

الجدير بالذكر أن مراسم تغيير الحرس هو احتفال رسمي يجري خلاله تغيير الحرس الملكي، حيث يجتمع المواطنون والسياح لمشاهدة عرض الجنود قبل توجههم إلى القلعة.

اقرأ أيضا: أطفال المدارس واجهوا هجوم لندن "بطريقة غير مسبوقة"