أخبار الآن | طوكيو – اليابان (وكالات)

انتقد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف نشر منظومة أمريكية مضادة للصواريخ تستهدف كوريا الشمالية، معتبرا أنها خطوة تنطوي على مخاطر جدية للمنطقة. 

وبدأت الولايات المتحدة هذا الشهر نشر منظومة الدرع الامريكية المتطورة المضادة للصواريخ في كوريا الجنوبية رداً على تكثيف بيونغ يانغ عمليات تطوير صواريخها الباليستية واجرائها عدداً من الاختبارات.

إقرأ: اليابان تطلق قمراً إصطناعياً للتجسس على كوريا الشمالية

وقال لافروف بعد محادثات بين وزراء خارجية ودفاع روسيا واليابان" لفتنا النظر إلى المخاطر الجدية التي يشكلها نشر عناصر من منظومة الدفاع الأمريكية العالمية المضادة للصواريخ في آسيا والمحيط الهادئ".

ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية، فقد هيمن الأمن في منطقة آسيا المحيط الهادئ على هذه المحادثات المخصصة لعدد كبير من القضايا بعد اسبوعين على إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باتجاه اليابان.

من جهته، قال وزير الخارجية الياباني، فوميو كيشيدا، "توافقنا على دعوة كوريا الشمالية بحزم الى ضبط النفس بشأن التصرفات الاستفزازية والانصياع إلى قرارات مجلس الأمن الدولي".

جاء ذلك عقب زيارة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، إلى المنطقة والذي حذر من أن تحرك عسكري ضد كوريا الشمالية هو خيار وارد.

 

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تتوعد واشنطن وسيئول

مقتل إثنين من القاعدة في غارة أمريكية باليمن