أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (وكالات)

ندد السناتور بوب كوركر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي بإيران امس الاثنين بعد تقارير عن إجرائها تجربة لصاروخ باليستي وقال إنه سيعمل مع المشرعين الآخرين وحكومة الرئيس دونالد ترامب لمحاسبة طهران.

وقال مسؤول أمريكي امس الاثنين إن إيران اختبرت صاروخا باليستيا متوسط المدى انفجر على بعد 630 ميلا. ولم يتضح على الفور ما إذا كانت التجربة تنتهك قرار لمجلس الأمن الدولي.

ودعا أعضاء بالكونغرس مرارا لفرض عقوبات جديدة على إيران عقابا لها على إجرائها مثل تلك التجارب.

هذا وقال البيت الأبيض الاثنين إنه على علم بتجربة صاروخية أجرتها إيران، إلا أنه لم يكشف عن تفاصيل، ولم يوجه انتقادات لهذه التجربة. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر: "نحن على علم بأن إيران أطلقت ذلك الصاروخ. وندرس طبيعته بالتحديد".

وكانت شبكة "فوكس نيوز" نقلت سابقا عن مسؤولين أميركيين لم تكشف عن هوياتهم أن إيران أجرت تجربة على صاروخ بالستي الأحد في انتهاك لقرار للأمم المتحدة. كما قال مسؤول أميركيا لوكالة "رويترز" إن "إيران أطلقت صاروخا باليستيا متوسط المدى يوم الأحد وانفجر على مسافة 630 ميلاً".

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه أن التجربة الصاروخية أجريت في موقع قرب سيمنان. وتابع أن آخر تجربة أجريت على هذا النوع من الصواريخ كانت في يوليو/تموز 2016.

من جهته، ندد السناتور بوب كوركر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي بالتجربة الصاروخية الإيرانية الجديدة، وقال إنه سيعمل مع المشرعين الآخرين وحكومة الرئيس دونالد ترمب لمحاسبة طهران.

اقرأ ايضا:

إيران ترد بالمثل وتمنع رعايا أمريكا من دخول أراضيها

عام على الإتفاق النووي الإيراني.. ما هي المنجزات؟