أخبار الآن | نيويورك – الأمم المتحدة – (وكالات)

ملايين الاطفال في نيجيريا يتضورون جوعا والسبب في ذلك هو جماعة بوكو حرام. ووفق المنظمة الدولية فان هناك اربعة ملايين  ونصف المليون شخص بحاجة والى مساعدات غذائية معظمهم من الاطفال والنساء، كما يعاني خمسو وستون الف شخص من المجاعة بسبب النقص الحاد في الغذاء.

وادا الهجمات التي تشنها جماعة بوكو حرام في شمال شرقي نيجيريا على المدن والقرى. جعلت وصول المواد الاغاثية الى المناطق السكنية صعبا للغاية. وتقول الامم المتحدة ان ثلاث ولايات في شمال شرقي نيجيريا بحاجة الى امدادات غذائية عاجلة.. وان الاوضاع الانسانية الصعبة تعيد نيجيريا الى زمن الحرب الاهلية|. 

وترك مئات المزارعين حقولهم وحل مكان الزرع الغام ودمار خلفته جماعة بوكو حرام في المناطق التي دخلتها .. و يشن مسحلو الجماعة المتطرفة من حين الى اخر هجمات على السكان ويقتلون ويخطفون النساء والاطفال ويسرقون الماشية

ودفع القتال في هذه المناطق في نيجيريا السكان الى الهروب الى مخيمات ظلت هي الاخرى عاجزة عن استقبال الملايين وتوفير الملاذ الامن لهم في ظل ازدياد اعداد النازحين يوما بعد يوم. بينما تقدر الامم المتحدة حاجتها الى عشرات ملايين الدولارات لسد احتجياجات الجوعى.

من جهة أخرى قال الجيش النيجيري اليوم الأربعاء، إن قواته تشتبك مع جماعة بوكو حرام المتشددة من أجل السيطرة على بلدة في شمال شرق البلاد.

وقال المتحدث باسم الجيش ساني عثمان في بيان، إن "الجيش تقدم للسيطرة على بلدة مالام فاتوري النائية قرب بحيرة تشاد، حين حركت بوكو حرام تعزيزات إلى البلدة".

وأضاف "قتلت القوات عدة إرهابيين من بوكو حرام في المواجهة، واضطرت فيما بعد للانسحاب إلى موقع أفضل، العملية مستمرة". ولم تتوفر تفاصيل أخرى على الفور.

المزيد من الأخبار:

الجيش النيجيري يعلن تحرير مدينة ملام فاتوري

بلدان إفريقية تستنشق الوقود السام