أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات) 

قتل خمسة  شرطيين بالرصاص وأصيب 11 آخرين خلال تجمع اقيم في مدينة  دالاس بولاية تكساس احتجاجا على قتل رجلين اسودين برصاص رجال شرطة.

وأضاف ديفيد براون رئيس شرطة دالاس قائلاً في بيان إن قناصين اثنين أطلقا الرصاص على ضباط الشرطة.."، مشيراً أنه "تجري حالياً عملية بحث مكثفة عن مشتبه بهم".

وقالت شرطة دالاس في بيان انها اوقفت 3  مشتبه بهم احدهم استسلم للسلطات والاخر اوقف بعد تبادل اطلاق النار مع قوات التدخل وأضافت الشرطة وان احد المشتبهين كشف لها انه زرع قنابل متفجرة.

واضافت الشرطة انها عثرت على "طرد مشبوه بالقرب من المشتبه به الثاني" وتم استدعاء فريق من خبراء تفكيك المتفجرات.

وقال ديفيد براون رئيس شرطة دالاس في بيان "ان قناصين اطلقا النار هذه الليلة على عشرة شرطيين من موقعين مرتفعين خلال تظاهرة".

وقال قائد شرطة دالاس ديفيد براون في بيان "الليلة، يبدو ان قناصين اطلقا النار على عشرة شرطيين من مكانين عاليين خلال التظاهرة".

وبحسب الشرطة في المدينة فإن المنطقة لا تزال مطوقة حيث أغلقت الشرطة مداخل ومخارج ساحة الجريمة، ولا تزال عمليات البحث جارية.

ويشار إلى أن الولايات المتحدة شهدت مقتل ثاني أمريكي أسود على يد الشرطة خلال 48 ساعة، إذ سقط الشاب فيلاندو كاستيل قتيلا في ولاية مينيسوتا وذلك بعد يوم من مقتل ألتون ستيرلينغ في ولاية لويزيانا، وسط احتجاجات على عنف الشرطة ضد الأمريكيين السود.

وفي تعليقات أدلى بها عقب وصوله إلى بولندا في وقت مبكر من يوم الجمعة للمشاركة في قمة حلف شمال الأطلسي، قال أوباما إن "مواطنين كثيرين يشعرون أنهم بسبب لون بشرتهم فإنهم لا يعامَلون بنفس الطريقة التي يعامل بها الأميركيون البيض".

الولايات المتحدة تعتذر رسميا عن الإساءة لمواطن إماراتي