أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (ميسون بركة)

في أعقاب مرور عامين على تأسيس دولة الخلافة المزعومة، لابد من قراءة موضوعية وتقييم لنهج هذا التنظيم  الإرهابي، وبعيدا عن القراءات والتحليلات العديدة، لجأنا إلى الأرقام والإحصاء للإضاءة أكثر على وضعية داعش.

رغم كل الترويج والدعاية التي يلجأ اليها  قسم  الإعلام  في تنظيم  داعش الا انه لم  يستطع  اخفاء الحقيقة  و الواقع  المناقضين  تماما  لما  يتعرض له  التنظيم وللخسائر الي يتكبدها  في الرجال و الاموال  والاراضي التي يحتلها .

داعش لن  يستطيع  بعد اليوم محاولة  تزوير الحقائق او تحريفها و لن يستطيع  بعد كسب الرأي العام.

في احصاء اجرته  شركة  يوغوف  لصالح  قناة الآن  ابرزت  الارقام  ان  47 بالمئة  من المستطلعة  آراؤهم   يؤكدون  ان داعش بات اليوم  اضعف و في مسار انحداري بينما  يرى 16 % بالمئة  ان وضعية  داعش لم تتغير مقارنة مع  السنة  الماضية  اما  12 بالمئة  فيرون  ان  التنظيم  الإرهابي بات  اكثر اجراما  من  ذي قبل .

في نظرة  اكثر دقة في الارقام  التي حصلنا  عليها   نرى  ان  58 % من المستطلعة  آراؤهم  في سوريا  و 72 % من  المستطلعة  آراؤهم  في العراق  و 63 % من  المستطلعة  آراؤهم  في ليبيا  مقتنعون بتراجع قدرات  داعش و قوته و هي الاماكن التي اكتشف فيها داعش على حقيقته بعيدا  من الاكاذيب التي حاول استخدامها لايهام  الرأي العام بممارساته و نهجه. 

بالارقام داعش اكثر ضعفا و انحدارا 
47 % داعش بات اليوم  اضغف و في مسار انحداري 
16 % وضعية  داعش لم تتغير مقارنة مع  العام  الماضي 
12 % داعش بات اكثر اجراما 

بالارقام داعش اكثر ضعفا و انحدارا 
58% من  المستطلعة  آراؤهم في سوريا  
72% من المستطلعة  آراؤهم في العراق 
63 % من المستطلعة  آراؤهم في ليبيا  
 

غارات مكثفة على معاقل داعش في بنغازي