اخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (رويترز)

بث داعش الاربعاء شريط فيديو يظهر شابين قدمهما كمنفذي الهجوم على كنيسة في شمال غرب فرنسا، يبايعان ابو بكر البغدادي.ويظهر الفيديو الذي نشرته وكالة اعماق المقربة من التنظيم شابين بجوار راية التنظيم، احدهما يقرأ بصعوبة نصا بالعربية لمبايعة البغدادي.        

     
وقدم الشابان الملتحيان اللذان عرفا عن نفسيهما باسمي ابو عمر وابو جليل الحنفي المبايعة على "السمع والطاعة" للبغدادي رافعين ايديهما. وقتل اثنان من المتشددين الثلاثاء كاهنا ذبحا واصابا شخصا بجروح خطيرة خلال احتجاز رهائن في كنيسة سانت اتيان دو روفريه في شمال غرب فرنسا.
              
وكانت الجماعة المتطرفة اكدت في اليوم ذاته للاعتداء ان اثنين من "جنودها" نفذاه، بحسب وكالة اعماق.وتمكنت راهبة من الهرب وابلغت الشرطة التي حاولت فور وصولها المكان التفاوض مع الخاطفين عبر باب صغير.
              
واوضح النائب العام ان الشرطة لم يكن بامكانها شن هجوم على الفور بسبب وضع ثلاثة من الرهائن امام باب الكنيسة.بعدها تمكنت الراهبتان واحد المصلين من الخروج من الكنيسة فلحقهما المهاجمان وكان احدهما يحمل مسدسا وهاجما الشرطة واوضح النائب العام ان الشرطة قتلت الشابين "اللذين كانا يحملان عبوتين ناسفتين وهميتين مغطاتين بورق المنيوم".
              
وعثر على الكاهن مذبوحا في حين اصيب المصلي الذي كان لا يزال محتجزا في داخل الكنيسة بجروح خطيرة بسكين وهو في السادسة والثمانين من العمر.

المزيد من الاخبار:

الاتحاد الأوروبي: نقف مع فرنسا ضد الإرهاب

الإرهاب.. هل بات حالة في أوروبا؟

التعرف على هوية احد منفذي الاعتداء على كنيسة بفرنسا​​​​​​​