أخبار الآن | انقرة – تركيا – (وكالات)

صادقت الحكومة التركية، على مجموعة من القرارات بإغلاق ثماني عشرة محطةِ تلفزيونية وثلاثِ وكالاتِ أنباء و23 محطة إذاعية وعشرات الصحف والمجلات على خلفية الانقلاب الفاشل. .

كما سرحت القوات المسلحة التركية الفا وسمتئمة واربعة وثمانين عسكريا ما بين ضابط وجنرال وأميرال في الجيش التركي، حسب وكالات الإعلام التركية الرسمية. كما أصدرت الحكومة مرسوما يقضي بإلحاق قوة الدرك أو ما يعرف بالجندرما وخفر السواحل بوزارة الداخلية.

أردوغان: هناك احتمال بحدوث انقلاب جديد

وتأتي هذه الإجراءات عقب حملة اعتقالات شملت آلاف العاملين في قطاعات القضاء والتعليم والمؤسسات الدينية. كما أصدرت الحكومة مرسوما يقضي بإلحاق قوة الدرك أو ما يعرف بالجندرما وخفر السواحل بوزارة الداخلية. وتتهم أنقرة رجل الدين المعارض فتح الله غولن بالتدبير لمحاولة الانقلاب بما يملك من نفوذ داخل مؤسسات الدولة.

مذكرة توقيف بحق 42 صحافيا بعد محاولة الانقلاب في تركيا

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، إن واشنطن تتفهم احتياج تركيا لمحاسبة مدبري محاولة الانقلاب الفاشلة الأخيرة لكن اعتقال المزيد من الصحفيين يعد جزءا من توجه مثير للقلق ومحبط للنقاش العام.

وقال المتحدث باسم الوزارة جون كيربي للصحفيين "سوف نرى هذا الأمر… كتوجه مقلق في تركيا حيث تستخدم الهيئات الرسمية وهيئات إنفاذ القانون والهيئات القضائية في إحباط النقاش السياسي المشروع".