أخبار الآن | ميونيخ – المانيا – (وكالات)

تعرضت ميونيخ لثلاث هجمات  متزامنة استهدفت  مواقع  مختلفة  الأول كان في مركز تجاري وسط المدينة والثاني في محطة ميترو ستاتشوز اما الموقع الثالث فكان في شارع هاناور بالمدينة 

وقالت الشرطة ان تسعة أشخاص قتلوا في اطلاق نار الذي وقع في المركز التجاري فيما توقفت حركة الميترو الرئيسية في المدينة  وقامت الشرطة باجلاء المدنيين داخل المحطة هذا  فيما  اعلنت عن  وجود جثة  لاحد المسلحين. 

وأعلنت  الشرطة الألمانية عن عملية تدخل كبيرة في مركز تجاري في ميونيخ شهد إطلاق نار مبينة ان المشتبه به  بالقيام بالاعتداء لا يزال داخل المركز التجاري .فيما أكدت وكالات انباء عن هجوم ثان استهدف محطة الميترو ستاتشوز.

ونقلت وسائل اعلام ألمانية سقوط عدد من الجرحى والقتلى في حادث إطلاق النار المركز التجاري, إذ قالت صحيفة ألمانية إن 15 قتيلا على الأقل قضوا في الحادث من دون ورود اي حصلية رسمية لعدد الضحايا حتى اللحظ, في حين أوقفت السلطات المحلية في ميونيخ وسائل النقل العام تحسبا لأي تطور جديد .

صحيفة "زود ديتشه. دي إي" الألمانية ذكرت في موقعها الالكترونى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في مركزأوليمبيا التجاري في مدينة ميونيخ جنوب ألمانيا وقالت البوابة الالكترونية للصحيفة أيضا إن الشرطة أكدت هذا الأمر.

من جهتها  المتحدثة باسم الشرطة اكدت اغلاق المنطقة حول مركز تسوق ضخم بوسط مدينة ميونيخ بعد سماع دوي إطلاق رصاص. وأضافت المتحدثة أنه لا توجد أي تفاصيل على الفور عن حدوث إصابات أو عمن أطلق النار. ورفض مسؤول بمركز أوليمبيا للتسوق في ميونيخ التعليق على الخبر واكتفى بالقول "نواجه مشكلة".
 

المزيد من الاخبار:

تغطية مباشرة لحادثة اطلاق النار في ميونيخ