أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (متابعات)

أعلن الحزب الجمهوري الأمريكي عن اختيار دونالد ترامب مرشحه الأساسي لخوض معركة الانتخابات الأمريكية التي سوف تجري في الثامن من نوفمبر ، وتم اختيار ترامب ليكون مرشح الحزب في الانتخابات الأمريكية خلال مؤتمره الوطني الذي عقده يوم الاثنين في قاعة كويكن لونز بمدينة كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية والذي دام لمدة أربع أيام .

هذا وقد نشرت صحيفة ” نيويورك تايمز ” الأمريكية تقريراُ جاء فيه استطلاعات للرأي محلية ودولية أجرتها عدة مؤسسات دولية لمعرفة من هو المرشح الأوفر حظاً للفوز برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية .

أجرت صحيفة ” نيويورك تايمز ” من خلال تقريرها مقارنة لاستطلاعات الرأي التي أجريت ، وأظهرت عملية المقارنة أن احتمال خسارة كلينتون في انتخابات الرئاسة الأمريكية يشبه إلى حد كبير احتمال أن يضيع لاعب كرة السلة في الدوري الأمريكي رمية حرة .

وبينت ” نيويورك تايمز ” أن احتمالية فوز كلينتون في انتخابات الرئاسة الأمريكية تبلغ 75% مقابل 25% لمرشح الحزب الجمهوري ” دونالد ترامب ” ، وقالت الصحيفة أن هذه النسبة من الممكن أن تتغير إذا ما ظهرت متغيرات جديدة على الساحة .

وقالت الصحيفة أيضاً أن معركة ” ترامب ” في الانتخابات سوف تكون معركة صعبة عليه ، وذلك بعد أن أظهرت استطلاعاُ للرأي أن نحو 63% من المواطنين الأمريكيين ينظرون إلى ترامب بشكل سلبي .

ونسبة إلى ما ذكرته صحيفة ” نيويورك تايمز ” الأمريكية في تقريرها ، فإنه من الواضح أن حظوظ كلينتون أكبر من حظوظ ترامب في الفوز بالانتخابات الأمريكية التي ستجري في الثامن من نوفمبر .

المزيد من الاخبار:

لا اتهامات ستوجه لكلينتون في قضية البريد الالكتروني

أوباما يلقي بثقله: أؤمن في هيلاري كلينتون رئيسة لأمريكا