أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (غرفة الاخبار)

استغل أطفال سوريون لعبة البوكيمون لمحاولة لفت نظر العالم لمأساتهم، داعين العالم إلى البحث عن البوكيمون في سوريا لاكتشاف حجم معاناتهم.

وبث المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية صورا لمجموعة من الأطفال وقد حمل كل منهم ورقة عليها صورة إحدى شخصيات لعبة "بوكيمون غو" التي ذاع صيتها مؤخرا، وكـَتب تحتها مكان إقامته للفت نظر العالم إلى المأساة في البلدات السورية التي تتعرض لقصف قوات النظام السوري والطائرات الروسية.

أطفال سوريا يلفتون نظر العالم لمأساتهم بالبوكيمون

وكانت لعبة "بوكيمون غو" نجحت بتفوق على اللعبة الشهيرة كاندي كراش وبمدة قصيرة جدًا، ناهيك عن الأرباح والأرقام الفلكية التي صاحب إطلاق اللعبة لـ مستخدمي أندرويد و iOS.

في نفس السياق وكما وهو معروف اللعبة أتت من تعاون شركة نيتندو مع شركة Niantic التابعة لشركة ألفابت ( قوقل سابقاً)، وسارعت كلتا الشركتين بإطلاق اللعبة للمزيد من الدول لتنضم المملكة المتحدة وألمانيا قبل أيام، إلا أن لعبة "بوكيمون جو" تواجه العديد من الاتهامات والانتقادات بعد تزايد عدد الحوادث التي تسببت فيها.

حيث زاد معدل حوادث الطرق بشكل كبير بعد انتشار لعبة بوكيمون جو على هواتف المستخدمين فى جميع أنحاء العالم، إذ اصطدم سائق بشجرة أثناء استخدامه اللعبة على الطرق وابتعد عن الطريق الصحيح وكاد أن تودى هذه الحادثة بوفاته ولكن تم نقله إلى المستشفى على الفور، كما توقف سائق آخر فى منتصف الطريق السريع لاصطياد بيكاتشو.

أطفال اللاجئين السوريين في لبنان محرومون من المدارس

200 ألف هجروا منازلهم في حلب والأسد يستخدم أسلحة محظورة