أخبار الآن | لندن- بريطانيا (متابعات)

سفن بريطانية تتمركز على السواحل الليبية لمنع وصول الأسلحة لداعش بدأت بريطانيا فعليا بتنفيذ غارات، وضربات جوية على أهداف تتبع تنظيم داعش في ليبيا على ما أعلن
 الأدميرال جيسي ويلسون مسؤول عمليات حاملة الطائرات  "أيزنهاور" المتمركزة في مياه البحر الأبيض المتوسط من جهتها، أعلنت الخارجية البريطانية في بيان لها أيضا استعداد فرقاطة تتبع البحرية الملكية للإبحار باتجاه السواحل الليبية للمشاركة في الحملة، وتعزيز الأمن في المتوسط.
واضاف الأدميرال جيسي ويلسون  إن المقاتلات كانت قد استهدفت نهاية الشهر الماضي بعض المواقع، فيما تأتي هذه التطورات في إطار الحملة الدولية على داعش في كل الأماكن التي يتواجد فيها.
 وأصدر مجلس الأمن الدولي، 14 يونيو الماضي، قرارًا يأذن فيه للعملية البحرية الأوروبية «صوفيا» التي تعمل قبالة الشواطىء الليبية بفرض تنفيذ الحظر على السلاح المفروض على ليبيا، وذلك لمساعدة حكومة الوفاق الوطني في حربها ضد تنظيم داعش
هذا وكشف السفير البريطاني في ليبيا بيتر ميليت عن توجهه وطاقمه للعمل من العاصمة طرابلس خلال الأسبوعين المقبلين دون أن يحدد فيما إذا سيعاد فتح السفارة البريطانية في القريب العاجل من عدمه.

وأكّد ميليت خلال جلسة استماع له أمام مجلس العموم الخميس الماضي أن تقييمه للواقع في ليبيا غير دقيق، كونه يتلقى المعلومات في مكتبه بتونس من سياسيين منخرطين بالحوار وهم لا يعيشون في البلاد.

وبشأن منح مجلس النواب الثقة لحكومة الوفاق فقد أقر السفير بصعوبة تحقق ذلك رغم وجود مئة عضو مؤيد لذلك، مشيرا إلى دفعه لعقد جلسة للمؤيدين دون أن يتطرق إلى مكان عقدها أو ما إذا سيكون لذلك أثر سلبي أو إيجابي.

اقرا ايضا:

إيطاليا تنتشل 217 جثة من حطام قارب مهاجرين غرق في 2015

مقتل 12 جنديا ليبيا بانفجار سيارة مفخخة في بنغازي

ايطاليا تعلن انقاذ 4500 مهاجر في المتوسط